لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 19 يناير 2020 07:00 م

حجم الخط

- Aa +

اتفاقية بين «هانيويل» و «اتصالات مصر» لتزويد العاصمة الإدارية بتقنيات فائقة التطور

أعلنت شركة "هانيويل" المتخصصة في مجال التكنولوجيا عن إبرام شراكة جديدة مع شركة "اتصالات مصر" لتزويد المواطنين بخدمات فائقة التطور في مشروع العاصمة الإدارية المصرية.

اتفاقية بين «هانيويل» و «اتصالات مصر» لتزويد العاصمة الإدارية بتقنيات فائقة التطور

وام-  أعلنت "هانيويل" - الشركة المتخصصة في مجال التكنولوجيا - عن إبرام شراكة جديدة مع شركة "اتصالات مصر" لتزويد المواطنين بخدمات فائقة التطور في مشروع العاصمة الإدارية المصرية.

جرى حفل توقيع الاتفاقية خلال معرض "إنترسك 2020" المقام حاليا بدبي وذلك بحضور كبار الشخصيات من شركة "اتصالات مصر" وشركة هانيويل.

وبموجب الاتفاقية ستقوم شركة هانيويل بنشر تقنيات إنترنت الأشياء /IoT/ وحلول الأجهزة والبرمجيات المتطورة في "مركز إدارة عمليات المدينة" /COC/ الجديد ضمن إطار المرحلة الأولى من المشروع.

وسيتولى "مركز عمليات المدينة" مهمة دمج البيانات التي تجمعها أنظمة الإدارة في مختلف أنحاء المدينة لرفع كفاءة الوظائف الإدارية وتوفير باقة خدمات عالمية المستوى التي تقدمها المدن الذكية للمواطنين فضلاً عن الدعم اللازم لشركات القطاعين العام والخاص على نطاق العاصمة الجديدة.

وستعمل هانيويل على تزويد "مركز إدارة عمليات المدينة" /COC/ بمنصة مبتكرة ترتكز على تقنيات إنترنت الأشياء /IoT/ والتي ستسهم في تحليل البيانات على مستوى المدينة إلى جانب توفير لوحة قيادة شاملة لمختلف أنحاء المدينة والخدمات التي توفرها فضلاً عن بوابة بيانات تشاركية للمواطنين ومزايا مبتكرة لتطبيقات الهواتف المحمولة.

وقال سعادة اللواء مهندس أحمد ذكى عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية إن الشركة تقود مشروع التطوير الأكثر طموحاً في مصر حتى الآن كما تبدي التزاماً راسخاً بالاستفادة من التكنولوجيا والخدمات المبتكرة لتقديم مدينة ذكية قائمة على مفاهيم ومبادئ السلامة والأمن والإنتاجية والاستدامة ..معربا عن سروره بتعزيز تعاونهم القائم مع شركة هانيويل من خلال هذه الاتفاقية.

وأكد جورج بو متري نائب الرئيس ومدير عام "هانيويل لتقنيات المباني" في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا أن هذا المشروع يرسي معايير جديدة لمفهوم المعيشة الذكية وتمكين الوصول إلى اقتصاد تنافسي ومتنوع بما ينسجم مع أهداف التنمية الوطنية التي حددتها "رؤية مصر 2030".

وستدعم التقنيات التي تقدمها شركة هانيويل مجموعة من أنظمة الإدارة المبتكرة لمواقف السيارات الذكية والمرافق الذكية الأخرى التي تشمل أنظمة الكهرباء والمياه والغاز. وسيتضمن ذلك أيضاً أنظمة الإنارة الطرقية وعدادات ذكية وخدمات أنظمة ضبط الشبكات الكهربائية ودمجها مع أنظمة التحكم بالإشارات المرورية وأنظمة دفع الفواتير والخدمات المالية .. كما ستشتمل مجموعة الخدمات التقنية على أحدث أنظمة أمن الشبكات الإلكترونية المبتكرة من شركة هانيويل.

ويتم بناء العاصمة الجديدة التي تُعتبر واحدةً من أكبر مشاريع المدن الذكية في العالم على ثلاث مراحل في موقعها الذي يبعد 45 كيلومتراً شرق القاهرة وستمتد بعد استكمالها على مساحة إجمالية تبلغ 700 كيلومتر مربع.

وتشكل هذه الاتفاقية مع شركة "اتصالات" امتداداً لنطاق عمل شركة هانيويل في العاصمة الإدارية الجديدة وهي تأتي في أعقاب الاتفاقية المبرمة بين شركة هانيويل وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية /ACUD/ خلال شهر فبراير من هذا العام لنشر أنظمة الأمن والمراقبة في جميع أنحاء المدينة بالتعاون مع شركة "إم تي آي" وذلك من أجل دمج أنظمة الأمن حول العاصمة في نقطة تحكم واحدة تعرف باسم مركز القيادة والتحكم المتكامل /ICCC/.