حجم الخط

- Aa +

الأثنين 18 نوفمبر 2019 05:45 ص

حجم الخط

- Aa +

تأسيس أول مركز توزيع إقليمي لقطع غيار الطائرات في أبوظبي

اتفاقية بين "جال" و"كاتيك" الصينية لتأسيس أول مركز توزيع إقليمي لوجيستي يوفر قطع غيار للطائرات في أبوظبي

تأسيس أول مركز توزيع إقليمي لقطع غيار الطائرات في أبوظبي

وقعت "جلوبال إيرواسبيس لوجيستكس"  اختصارا "جال" المزود الإقليمي لحلول الطيران العسكرية والمدنية المتكاملة اتفاقية مع شركة التعاقدات الدفاعية الصينية لاستيراد وتصدير تكنولوجيا الطيران /كاتيك/ لإنشاء مستودع جمركي للطائرات في أبوظبي يهدف إلى الارتقاء بمستوى توفر قطاع غيار الطائرات في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

و أعلن الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة /جال/ توقيع الاتفاقية مع ليو يو رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية الصينية لاستيراد وتصدير تكنولوجيا الطيران /كاتيك/ خلال فعاليات معرض دبي للطيران 2019 الذي تتواصل فعالياته في دبي وورلد سنترال حتى 21 نوفمبر الجاري.

كان الطرفان قد وقعا وفي وقت سابق من هذا العام مذكرة تفاهم رسمية مبدئية بشأن هذه الشراكة.

وقد دخلت الاتفاقية مرحلة التنفيذ اعتبارا من اليوم ويعمل الطرفان وفقها على استكمال بناء منشأة مساحتها 1,440 قدما مربعة بالقرب من مطار أبوظبي الدولي خلال الربع الأول من عام 2020.

وبمجرد تشغيل المستودع الجمركي من المقرر أن تسهم عملياته في الارتقاء بتوفر قطع الغيار في المنطقة وتخفيض الوقت اللازم لإصلاح الأعطال من أشهر إلى أسابيع فقط.

وتركز الشركة الوطنية الصينية لاستيراد وتصدير تكنولوجيا الطيران /كاتيك/، المقاول الرئيس للدفاع في جمهورية الصين الشعبية، على منتجات وتكنولوجيا الطيران بصورة رئيسية وهي الممثل الحصري لشركة "صناعة الطيران الصينية" في السوق العالمية.