لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 15 Jul 2019 05:45 ص

حجم الخط

- Aa +

الكويت تفسح النطاق أمام شركة اتصالات رابعة

طرحت الهيئة العامة للاتصالات في الكويت وثيقة تقديم العروض لطلبات الحصول على ترخيص، يسمح بدخول شركة اتصالات رابعة «كمشغل افتراضي» بالبلاد.

الكويت تفسح النطاق أمام شركة اتصالات رابعة

أعلنت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات في الكويت، أمس، عن طرح وثيقة تقديم العروض لطلبات الحصول على ترخيص، يسمح بدخول شركة اتصالات رابعة «كمشغل افتراضي» بالبلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، عن رئيس الهيئة، سالم الأذينة، قوله إن الشركة الجديدة سوف تعمل على «تقديم خدمات مشغل شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية مع المشغل المضيف».

ويوجد في الكويت حالياً، ثلاث شركات اتصالات هي، زين وأريد وفيفا، تخدم عدد السكان البالغ 4.8 مليون نسمة.

ولا يمتلك مشغلو الشبكات الافتراضية الشبكات التي يستخدمونها لتوفير خدمات الاتصالات، ولكنهم بدلاً من ذلك يستأجرون الشبكات من المشغلين التقليديين، وعادةً يدفعون لهم رسوماً ونسبة مئوية من إيراداتهم مقابل ذلك.

وطبقاً لوثيقة، اطلعت عليها «رويترز»، فإنه يجب تقديم الطلبات بحلول 14 نوفمبر المقبل، على أن يتم الإعلان عن الفائزين بحلول 6 فبراير 2020.

وسيكون على مقدم الطلب، أن يقيم شراكة مع شركة يمكنها تزويده بالتكنولوجيا والمعرفة والخبرات التشغيلية والإدارية، على أن تمتلك هذه الشركة 40% من الأسهم، ويكون لديها اتفاقية للإدارة، مدتها خمس سنوات.

ولا يسمح لمقدمي خدمات الاتصالات الحاليين في الكويت بالتقدم لهذه المنافسة، كما لا يسمح كذلك بالتقدم لأي شخص يحمل 25% أو أكثر من أسهم شركات الاتصالات الكويتية.

وسوف تخضع الملكية الأجنبية للقانون الكويتي، الذي يقيد ملكية غير الكويتيين عند حصة الأقلية.