اتصالات الإمارات ترصد 4 مليارات درهم لتحديث الشبكات من بينها 5G

رصدت شركة "اتصالات" 4 مليارات درهم خلال العام الجاري لمواصلة الاستثمار في تحديث الشبكات المختلفة وتطوير البنية التحتية ودعمها
اتصالات الإمارات ترصد 4 مليارات درهم لتحديث الشبكات من بينها 5G
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 20 يونيو , 2019

رصدت شركة "اتصالات" 4 مليارات درهم خلال العام الجاري لمواصلة الاستثمار في تحديث الشبكات المختلفة من بينها شبكات الهاتف المتحرك وشبكة الألياف الضوئية وتطوير البنية التحتية ودعمها من خلال الاستثمار في التقنيات المستقبلية مثل شبكة الجيل الخامس 5G.

وقال الدكتور أحمد بن علي، النائب الأول للرئيس للاتصال المؤسسي في مجموعة "اتصالات"، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام"، إن اتصالات بدأت الاختبارات التجريبية لشبكة الجيل الخامس في عام 2014، والعام الماضي تم الإعلان عن إطلاق أول شبكة للجيل الخامس على نطاق تجاري تبلغ سرعتها 20 ضعفا مقارنة بسرعة الجيل الرابع، مؤكدا أهمية هذه الشبكة في تعزيز مكانة الإمارات على صعيد قطاع الاتصالات العالمي. 

جاء ذلك على هامش الفعالية التي نظمتها اتصالات في مقرها بأبوظبي، الخميس، واستعرضت خلالها بالتعاون مع إريكسون أحدث الابتكارات التكنولوجية لتقنيات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، إلى جانب حلول التشغيل الآلي، وذلك في عرض تكنولوجي فريد من نوعه تم تنظيمه في مقر شركة "اتصالات" الرئيسي في أبوظبي.

وأشار في كلمته خلال الفعالية إلى أن "اتصالات" أول مشغل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ينجح في إطلاق هذه الشبكة، موضحا أنها بدأت بتقديم خدمات شبكة الجيل الخامس للعديد من الشركاء في الإمارات لتمكينهم من التمتع بالإمكانيات الهائلة لهذه الشبكة.

ونوه بأنه في 10 يوليو من عام 2018 تم الإعلان عن أن معرض إكسبو 2020 دبي أول مؤسسة كبرى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا تحصل على خدمات الجيل الخامس لشبكات الاتصالات.

وأضاف: "كما أعلنت اتصالات تزويد مبنى مطار أبوظبي الدولي الجديد بخدمات شبكة الجيل الخامس 5G، لتكون بذلك أول شركة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتمكن من توفير شبكة الجيل الخامس داخل مطار دولي".

ولفت إلى أن شبكة الجيل الخامس لا تعد امتدادا لما سبقها من شبكات، ولا تقتصر على الاتصال فقط، بل هي طفرة تقنية جديدة ومختلفة تماما عن تقنيات الاتصالات السابقة منذ الجيل الأول وحتى الرابع.

وتابع: بهدف توفير شبكة الجيل الخامس في مختلف أنحاء الإمارات، بدأت "اتصالات" العمل على نشر أكثر من 1000 محطة تغطية تدعم هذه الشبكة خلال العام الحالي، وبالشكل الذي يتيح للعملاء فرصة التمتع بتجربة حالات الاستخدام المتقدمة الجديدة".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج