1.3 مليار دولار قيمة صفقة استحواذ هيوليت باكارد إنتربرايز على شركة الكمبيوترات العملاقة كراي

أعلنت شركة الكمبيوترات العملاقة كراي أمس الجمعة أنها ستباع لصالح هيوليت باكارد إنتربرايز في صفقة بقيمة 1.3 مليار دولار نقدا
1.3 مليار دولار قيمة صفقة استحواذ هيوليت باكارد إنتربرايز  على شركة الكمبيوترات العملاقة كراي
رويترز
السبت, 18 مايو , 2019

وأشار تقرير رويترز أن هيوليت باكارد إنتربرايز تتوقع زيادة حضورها في المجال أعمال الحكومة الفيدرالية والمجال الأكاديمي وستبيع منتجات الكمبيوترات العملاقة لزبائنها التجاريين.

ويتوقع استكمال الصفقة في الربع الأول لسنة هيوليت باكارد إنتربرايز  المالية 2020 وسيضيف إلى أرباحها التشغيلية المضبوطة في أول سنة كاملة بعد إتمام الصفقة.

 تتوقع HPE بموجب الصفقة تكبد تكاليف تكامل مرة واحدة سيتم استيعابها خلال السنة المالية 2020.

يذكر أن شركة كراي تعمل انطلاقا من مدينة سياتل في الولايات المتحدة الأمريكية ، ولديها عمليات تصنيع مقرها الولايات المتحدة ونحو 1300 موظف حول العالم. لقد حققت 456 مليون دولار من العائدات في السنة المالية الأخيرة. تستطيع أنظمة الحوسبة الفائقة Cray التعامل مع مجموعات البيانات الضخمة ، والنمذجة المتقاربة ، والمحاكاة ، والذكاء الاصطناعي ، وأعباء عمل التحليلات وتستخدم أنظمتها لتوقعات الطقس واستكشاف النفط وغيرها من الاستخدامات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة