تزايد شكاوى العملاء على «دو» و«اتصالات» في الربع الأول

تتصدر خدمات الهواتف المتحركة قائمة الشكاوى في ضوء استحواذها على أكثر من 85 في المئة من إجمالي قاعدة عملاء خدمات الاتصالات
تزايد شكاوى العملاء على «دو» و«اتصالات» في الربع الأول
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 02 أبريل , 2019

ارتفعت أعداد الشكاوى الواردة للهيئة العامة لتنظيم الاتصالات بالدولة بمعدل 19% منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية الربع الأول، لتصل إلى 7548 شكوى واردة من عملاء «اتصالات» و«دو» تتعلق بمستوى خدمات الهاتف الثابت والمتحرك والإنترنت. 

وذلك مقارنة بنحو 6361 شكوى خلال الفترة نفسها عام 2018، بحسب تقرير الشكاوى الذي أصدرته الهيئة أمس، بحسب صحيفة الاتحاد.

وكشفت البيانات أن نصيب شركة «اتصالات» من إجمالي الشكاوى الواردة للهيئة بلغ 3314 شكوى منذ بداية يناير وحتى نهاية مارس، مقارنة بعدد 3150 شكوى خلال الفترة نفسها العام الماضي، فيما استحوذت «دو» على 4234 شكوى بنهاية الربع الأول من 2019، مقابل 3211 شكوى خلال الفترة نفسها من عام 2018.

وقالت الهيئة «إن تقرير الشكاوى يأتي ضمن جهود الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في تحسين خدمة العملاء، ورفع مستوى سعادتهم ورضاهم عن الخدمات المقدمة، وبما يتماشى مع التوجه الاستراتيجي في ضمان تقديم الخدمات للعملاء، وفقاً لأعلى معايير الجودة والكفاءة والشفافية». 

وتتصدر خدمات الهواتف المتحركة قائمة الشكاوى في ضوء استحواذها على أكثر من 85 في المئة من إجمالي قاعدة عملاء خدمات الاتصالات في السوق المحلي، تليها خدمات الإنترنت الثابت.

وفيما يتعلق برضا العملاء عن الخدمات المقدمة من «اتصالات» و«دو»، أشارت الهيئة إلى أن عدد الشكاوى الإجمالية بخصوص رضا المشتركين بلغ 6720 شكوى، منذ بداية العام الجاري إلى نهاية مارس 2019، استحوذت «اتصالات» منها على 3028 شكوى، فيما كان عدد الشكاوى الواردة من عملاء «دو» نحو 3692 شكوى.

ونجحت الشركات المزودة لخدمات الاتصالات بالدولة، «اتصالات» و«دو» في حل 90% من إجمالي الشكاوى المقدمة من عملاء القطاع منذ بداية العام وحتى نهاية شهر مارس، حيث تجاوزت نسبة الشكاوى المغلقة لعملاء شركة «اتصالات» الـ91.6%، بينما كانت النسبة في «دو» 87.5%.

وأظهرت نتائج استطلاع رأي قامت به هيئة تنظيم الاتصالات، أن 73.3% من عملاء «اتصالات» أبدوا رضاهم عن الخدمات المقدمة، خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري، فيما عبر 10.08% عن عدم رضاهم، بينما كان 16.3% منهم حيادياً.

أما عملاء «دو»، فأكد 70.8% رضاهم عن الخدمات المقدمة، خلال الفترة نفسها، فيما أعرب 10.9% منهم عن عدم رضاهم، بينما كان 18.3% منهم حيادياً.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج