عثمان سلطان والسويد يفوزان بجوائز أريبيان بزنس للتقنية

قال عثمان سلطان الرئيس التنفيذي لشركة دو إن أهم إنجازاته المهنية هي تمكين الموظفين من الوصول لمناصب عليا
عثمان سلطان والسويد يفوزان بجوائز أريبيان بزنس للتقنية
منح عثمان سلطان الرئيس التنفيذي لشركة دو جائزة الإنجاز لمسيرته المهنية في حفل جوائز أريبيان بزنس للتقنية ليلة أمس، تكريما له على مسيرته الحافلة على مدى 30 سنة في قطاع التقنية والاتصالات. صورة جماعية للفائزين
الإثنين, 01 أبريل , 2019

 نال عثمان  سلطان الرئيس التنفيذي لشركة دو جائزة الإنجاز لمسيرته المهنية في حفل جوائز أريبيان بزنس للتقنية ليلة أمس، تكريما له على مسيرته الحافلة على مدى 30 سنة في قطاع التقنية والاتصالات.

ومنذ أن أسس سلطان شركة دو ثاني شركة اتصالات في الإمارات سنة 2006  تطورت الشركة لتستحوذ 47% من السوق في الإمارات، وأفصحت الشركة عام 2018 عن تحقيق أرباح صافية بلغت 1.78 مليار درهم (قرابة 484 مليون دولار).

 

 وفي كلمة ألقاها سلطان، الذي سيترك منصبه في الشركة قريبا، قال في حفل الجوائزن إن الفضل في نجاحه يعود لشغفه الدائم بعمله وبعائلته وبالأشخاص الذي عملوا معه خلال مسيرته المهنية الحافلة. ولفت بالقول:" إن هذا التكريم يعود لوجود من حولك في هذه المسيرة التي تبدأ بالناس الذين يعملون معك عن كثب، وما نقوم به والعمل الذي نؤديه في هذا القطاع يكمن في صلب التحولات الهائلة التي تخوضها الشركات والناس والحكومات". وقال إن أهم ما يعتبره إنجاز له هو :" تمكين من يعملون معك للوصول إلى مناصب عليا في مسيرتهم المهنية، والتقيت بالكثير من الناس في مسيرتي الممتدة لـ 36 سنة في مناصب إدارية عليا وافتخر بأن تأثيري على حياة الناس وأهم إنجاز لي هو وصول قرابة 22 شخصا ممن عملوا معي لمنصب الرئيس التنفيذي في جهات وشركات ومؤسسات عديدة في مختلف المناطق الجغرافية من كندا وحتى كوريا الجنوبية".


أما جائزة الإنجاز التقني العالمي فنالتها السويد التي ورغم صغر مساحتها وعدد سكانها البالغ 10 ملايين نسمة كانت من بين أكثر الدول ابتكارا في التقنية المتقدمة في العالم. ففي العاصمة ستوكهولم أبصر أكبر عدد من الشركات المليارية (تلقب بالـ يونيكورن حين تزيد قيمتها عن مليار دولار) لتتفوق على كل المدن حول العالم، وهناك أكثر من 20% من سكان المدينة ممن يعملون في وظائف ترتبط بالتقنية.


وفي الشهر الماضي وقعت دبي الذكية مذكرة تفاهم مع مجلس التجارة والاستثمار السويدي "بيزنس سويدن"، وذلك بهدف تعزيز أطر التعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين في مجالات التقنيات والتكنولوجيا الحديثة مثل: البلوك تشين، والذكاء الاصطناعي، وانترنت الأشياء ، بالإضافة إلى التعاون في مجالات البيانات وتكنولوجيا اقتصاد الطلب والمشاركة وخدمات حكومة دبي الذكية.
 
هنريك لاندرهولم، سفير السويد في الإمارات لفت في حفل الجوائز بالقول:" يعود الفضل في هذا الفوز للشركات السويدية التي جعلت هذا الأمر ممكنا فعلى على مدى 150 عاما كانت السويد ترى أنها تحتاج لتجاوز حجمها كما هو الحال مع دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يظهر أن بلدا يبدو صغيرا إلا أنه قادر على لعب دور هام".

وفازت شركة  ترجمة المتخصصة في مجال الخدمات اللغوية في الشرق الأوسط، بجائزة  التقنية للشركات الصغيرة والمتوسطة، وهي اول شركة مكرسة لسوق إلكتروني يزود خدمات الترجمة مع الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في منصة الترجمة الألية إلى اللغة العربية.

وتمكنت الشركة الشهر الماضي من الحصول على استثمارات ب 5 ملايين دولار  من جولتها التمويلية مع انضمام شركة «أنوفا للاستثمار» كمستثمر رئيسي، الأمر الذي سيدعم خطط الشركة الرامية إلى إطلاق محرك ترجمة متخصّص باللغة العربية، إلى جانب منتجات وحلول تقنية أخرى مرتبطة بقطاع الترجمة وخدمات تطوير المحتوى.

جائزة  المنصة التقنية في القطاع العقاري شركة ياردي

جائزة شركة التقنية للعام : إتش بي إي HPE

وفازت هيئة الكهرباء والماء في دبي بجائزة أفضل مشروع حكومي في التقنية للعام

 وفازت فيرجن موبايل بجائزة الابتكار التقني

أما ساب فقد فازت بجائزة أفضل حلول  الذكاء الاصطناعي

وفاز مشروع كواليتي نت QualityNet بجائزة أفضل مشروع تقنية للقطاع الخاص

وفازت شركة ريفينيتف Refinitiv بجائزة أفضل شركة جمع للبيانات
 وفازت مايكروسوفت فأفضل ابتكارات حوسبة السحاب

ونالت ديل جائزة أفضل شبكة ذكية للعام.

وفازت شركة سمارت كراود Smart Crowd جائزة أفضل التقنيات المالية

وفاز مهند إيبواني - المؤسس الشريك ورئيس شركة هايبر باي، بجائزة المبادر التقني للعام

 ونال نضال أبو لطيف رئيس أفايا الدولية جائزة صاحب الرؤية التقنية.

  

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج