بسبب الخسائر.. مجلس إدارة اتحاد عذيب للاتصالات السعودية يوصي بتخفيض رأسمالها

أخبار السعودية: شركة اتحاد عذيب للاتصالات السعودية تعلن عن توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأسمالها بسبب الخسائر المتراكمة للشركة المملوكة جزئياً لمستثمرين من القطاع الخاص تعمل بمجال الهاتف الثابت في السعودية وتقديم خدمات البيانات
بسبب الخسائر.. مجلس إدارة اتحاد عذيب للاتصالات السعودية يوصي بتخفيض رأسمالها
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 24 مارس , 2019

أعلنت شركة اتحاد عذيب للاتصالات السعودية (GO جو)، اليوم الأحد، عن توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس مالها بسبب "إطفاء الخسائر المتراكمة" للشركة.

وأفادت رابع شركة اتصالات في السعودية، عبر بيان نشره موقع السوق المالية السعودية (تداول) واطلع عليه أريبيان بزنس، أنه بتاريخ يوم الأربعاء الماضي 21/3/2017، أوصى مجلس إدارة شركة اتحاد عذيب للاتصالات بتخفيض رأسمال الشركة بنسبة 25.81 بالمئة، ليصبح 350.529.834 ريال بعد أن كان 472.5 مليون ريال، وليصبح عدد الأسهم قبل التخفيض 35.052.983 سهماً بعد أن كان 47.250.000 سهماً.

وقالت الشركة في بيانها إن سبب تخفيض رأسمالها هو "إطفاء الخسائر المتراكمة كما في 13 مارس/آذار 2019 والبالغة (243.940.333) ريال وبنسبة 51.63 بالمئة والناتجة عن انخفاض الإيرادات التشغيلية وانخفاض الإيرادات الأخرى على الرغم من انخفاض تكلفة الخدمات وانخفاض المصروفات التشغيلية".

وأوضحت أن طريقة التخفيض ستكون "إطفاء 50 بالمئة من إجمالي الخسائر المتراكمة مبلغ وقدره 121.970.167 ريال سعودي. وإلغاء عدد 12.197.017 سهم من أسهم الشركة. وأنه سيتم تخفيض سهم واحد لكل 3.8739 سهم".

وأضافت أنه "لا يوجد تأثير جوهري من تخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية".

وسيكون تاريخ التخفيض في "نهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقرر فيها تخفيض رأس المال".

وأكد الشركة أن "تخفيض رأس المال وعدد الأسهم مشروط بموافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية".

وختمت الشركة قائلة إنه "سيتم الإعلان لاحقاً عند تعيين مستشار مالي للشركة لتخفيض رأس المال، وكذلك سيتم الإعلان عند تقديم ملف طلب تخفيض رأس المال إلى هيئة السوق المالية لأخذ موافقتها بالإضافة إلى أي تطورات جوهرية أخرى".

وكانت شركة اتحاد عذيب قالت يوم 13 مارس/آذار إن خسائرها المتراكمة حتى يوم 12 مارس/آذار وصلت إلى 51.63 بالمئة من رأسمال الشركة.

وتعد اتحاد عذيب أول شركة مملوكة جزئياً لمستثمرين من القطاع الخاص تعمل بمجال الهاتف الثابت في السعودية وتقديم خدمات البيانات.

وتمتلك شركة الاتصالات البحرينية بتلكو حصة قدرها 15 بالمئة في اتحاد عذيب التي بدأت العمليات التجارية في 2010 وتتنافس مع شركة الاتصالات السعودية -التي تسيطر عليها الدولة- في تقديم خدمة الهاتف الثابت ومع بقية المشغلين في المملكة؛ وهما اتحاد اتصالات (موبايلي)، وزين السعودية في تقديم خدمات البيانات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة