طلاق الـ 140 مليار دولار؟ جيف بيزوس صاحب أكبر ثروة في العالم يعلن نيته الانفصال عن زوجته

أغنى رجل في العالم يطلق زوجته بعد ربع قرن من الزواج في بيان مشترك من الزوجة ماكينزي بيزوس وجيف
طلاق الـ 140 مليار دولار؟ جيف بيزوس صاحب أكبر ثروة في العالم يعلن نيته الانفصال عن زوجته
الأربعاء, 09 يناير , 2019

أعلن جيف بيزوس، أغنى رجل في العالم، اليوم الأربعاء عبر تويتر عن طلاقه من زوجته ماكينزي بعد زواج استمر خمسة وعشرين عاماً.

ولم يأتي البيان على ذكر كيفية اقتسام ثروة جيف البالغة 140 مليار دولار هي عبارة عن حصته البالغة 16% من أمازون التي وصلت قيمتها إلى تريليون دولار في سبتمبر الماضي وتبلغ حاليا حوال 777 مليار دولار. وضمن الظروف الحالية للزواج وكونهما في ولاية واشنطن التي يسري فيها قانون الملكية المشتركة أو المعروفة باسم ولايات الملكية المشتركة للزوجين حيث يتوجب اقتسام الثروة المكتسبة خلال الزواج مناصفة بين الطليقين مالم يكن هناك اتفاق مسبق بغير ذلك قبيل الزواج.

وبيزوس هو مؤسس مجموعة "أمازون" ومديرها التنفيذي. وكتب بيزوس (54 عاماً) وماكينزي (48 عاماً)، في تغريدة نشرها عبر حسابه على "تويتر"، "نريد إعلام الناس بتطوّر في حياتنا (...) قررنا الطلاق والاستمرار في الحياة كصديقين".


وأضاف الثنائي "سنبقى عائلة وصديقين عزيزين"، مشيرين إلى أنهما بقيا طوال ربع قرن من الزواج "شريكين في شركات ومشاريع".
ماكينزي بيزوس روائية، وأشهر كتبها يحمل عنوان "ذي تستينغ أوف لوثر ألبرايت". وهي كانت من أوائل الموظفين في "أمازون" وقد أسست في 2014 هيئة "باي ستاندر ريفوليوشن" المناهضة للتحرش.
وكان الزوجان، اللذان أثمر ارتباطهما عن أربعة أبناء، قد التقيا حين كانا يعملان في شركة "د. إ. شاو" الاستثمارية في نيويورك قبل أن يؤسس جيف بيزوس "أمازون".


ويتردد أن جيف بيزوس كتب جزءً من الخطة الاستراتيجية لـ"أمازون" خلال رحلة بالسيارة للثنائي من نيويورك إلى سياتل.
وقد صنفت مجلة "فوربز" جيف بيزوس أغنى أغنياء العالم، مقدّرة ثروته بـ137 مليار دولار.
المصدر: آ ف ب

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة