أبرز الهواتف الذكية في 2018: هواوي ميت 20 برو

في الرابع والعشرين من شهر أكتوبر، أطلقت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين هاتفها الجديد «هواوي ميت 20 برو» (Huawei Mate 20 Pro) في دبي. فما الذي يميز هذا الإصدار الجديد من الشركة الصينية؟
أبرز الهواتف الذكية في 2018: هواوي ميت 20 برو
بواسطة تميم الحكيم
الثلاثاء, 04 ديسمبر , 2018

كعادتها، قامت هواوي بإطلاق منتج ناجح في سوق منطقة الشرق الأوسط، ولعل أول ما يلفت نظر المستخدمين إليه هو الهيكل والشكل المميز والألوان الفريدة التي يحويها.

فبالنسبة للتصميم الخارجي، يأتي هاتف هواوي ميت 20 برو بقياس 6.39 بوصة، وهو يملك كاميرا خلفية رباعية وبشكل جديد تماماً في عالم الهواتف الذكية.

بالنظر إلى مواصفات الهاتف، فإنه يعمل بمعالج كيرين 980 ونظام أندرويد. والأبرز من كل هذا أنح يحوي على بطارية غير مسبوقة تقريباً بين الهواتف الذكية حيث تصل سعتها إلى 4200 ميلي أمبير، والتي تعد كثافتها عالية بالمقارنة مع بطاريات معظم الهواتف الذكية المميزة والتي تصل سعتها إلى 4000 ميلي أمبير فقط.
من جهة أخرى، هذه البطارية توفر أسرع حلول الشحن اللاسلكي بين الهواتف الأخرى، حيث انها تدعم تقنية الشحن السريع، مما يعني انه يمكن الوصول ببطارية الجهاز إلى 70% في أقل من نصف ساعة.

هذا ويتوفر الهاتف بالألوان التالية: الأسود، توايلايت، ميدنايت بلو، إميرالد جرين.

أما الميزة الحقيقية للهاتف تتميز في الكاميرا التي يوفرها، فهو يعمل بعدسة لايكا فائة العرض. وبالأرقام، فإن دقة الكاميرا الرئيسية هي 40 ميغابكسل، أما كاميرا الزاوية فهي بدقة 20 ميغابكسل، بالإضافة إلى كاميرا التصوير البعيد والتي تصل دقتها إلى 8 ميغابكسل. هذا يعني أن الكاميرا هذه هي الأقوى بالقطاع، فهي تغطي قدراً واسعاً من البعد البؤري، تجعل من الجهاز يحوي تقريباً كاميرا تصوير احترافي.


من الجدير بالذكر أن هاتف هواوي ميت 20 برو، والذي يعمل بذاكرة وصول عشوائي قدرها 6 غيغابايت، وذاكرة داخلية بحجم 128 غيغابايت، يتوفر في أسواق منطقة الشرق الأوسط بسعر 1049 يورو.

وإن كانت هواوي رفعت سقف سعرها من خلال هذا المنتج الجديد، فإن ميزاته من حيث الشكل والمواصفات الداخلية بلا شك تستحق أن يحتل الجهاز مكانته في المنافسة بين أجهزة الهواتف الذكية الأفضل في السوق.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة