أهمية المصادر المفتوحة في دعم التحول الرقمي

يحدثنا أيمن الشيخ، مدير الحلول في ريد هات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن أبرز مستجدات الشركة وما تقدمه من خدمات من خلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية في دبي.
أهمية المصادر المفتوحة في دعم التحول الرقمي
بواسطة تميم الحكيم
الإثنين, 05 نوفمبر , 2018

ما أهمية مشاركتكم في المعرض هذا العام؟
نحرص دائما على المشاركة في أسبوع جيتكس للتقنية، ومن خلال خبرتي للسنوات التسعة الماضية في المقر الرئيسي للشركة في دبي، فإن من أولويات الشركة التواصل مع العملاء والزبائن في المنطقة.
نركز على مساعدة الشركات في تبني الحلول، وكذلك نساعد المؤسسات في حصولها على خبرات جديدة تلزمها للتحول الرقمي بشكل عام.

ما الذي تقدمونه من خلال مشاركتكم في المعرض؟
بشكل عام فإن شركة ريد هات تقوم بتقديم حلول أنظمة مبنية على المصادر المفتوحة.
ومن خلال مشاركتنا في أسبوع جيتكس للتقنية هذا العام، نركز على الأمور التي تساعد الشركات على التحول الرقمي، سواء تمثل ذلك في الذكاء الاصطناعي أو البيانات الكبيرة (Big Data). كما أن الكثير من الشركات التي تسعى لتطبيق التحول الرقمي تتحدث عن أهمية عملية إطلاق التطبيق (Application Release Cycle) والذي يتعلق بتطوير التطبيق بشكل سريع وإضافة الأدوات اللازمة على التطبيق بشكل سريع، ونحن نساعدها على تحقيق هذا الأمر من خلال أنظمة المصادر المفتوحة.

ما أهمية المصادر المفتوحة في دعم التحول الرقمي للشركات؟
لقد تحولت الأبحاث المتعلقة بتطوير النظام نفسه من المجتمعات المغلقة إلى المصادر المفتوحة، وهذا هو السبب الأساسي في أهميته. والمصادر المفتوحة هي المفتاح الرئيسي لدعم التحول الرقمي، فكل التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين تعتمد على المصادر المفتوحة.

ما الذي يميزكم عن الشركات الأخرى العاملة في نفس المجال؟
نملك خبرة واسعة وطويلة في مجال المصادر المفتوحة، واهتمامنا باستراتيجية تبني حلول المصادر المفتوحة على مستوى الحكومات. كما أن عدد الموظفين لدينا في المنطقة قوي، فنحن من خلال تواجدنا في دبي، نعتبر المقر الرئيسي ليس فقط لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بل بات ذلك يشمل أوروبا الشرقية ودول الكومنولث، مما يعني أننا نركز على الأسواق الناشئة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج