لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 31 أكتوبر 2018 02:15 م

حجم الخط

- Aa +

تقنيات دعم التحول نحو الأنظمة الذكية في الإمارات

يحدثا فراس الحجار، رئيس شركة InfoSysta، حول كيفية مساهة الشركة بشكل فعال في مسيرة نجاح إتاحة الخدمات الحكومية الذكية في دبي

تقنيات دعم التحول نحو الأنظمة الذكية في الإمارات

كيف إستطاعت InfoSysta أن تساهم بشكل فعال في مسيرة نجاح إتاحة الخدمات الحكومية الذكية في دبي؟
Infosysta هي شركة متخصصة في خدمات التحول الرقمي الذكي حيث تعمل مع القطاعين العام والخاص في الشرق الأوسط وبالتحديد في الإمارات العربية المتحدة، ومن خلال شراكتها الإستراتيجية مع شركة Atlassian، تقدم Infosysta اليوم أفضل المنتجات الرقمية في السوق للتحول إلى الأنظمة الذكية، وزيادة التعاون والإنتاجية إعتماداً على Jira Software.
كما أن خبراء Infosysta متخصصون في هذا المجال ولديهم سنوات من الخبرة في تنفيذ هذه الخدمات للمؤسسات الكبيرة ، حيث أن باقة عملائنا تضم العديد الوزارات والهيئات الحكومية والبنوك وشركات والشركات القطاعع الخاص والخطوط الجوية وأكثر من ذلك بكثير.

ماهو تقييمك لعملية التحول الرقمي في  دولة الإمارات وماهي القيمة الإيجابية المضافة على المواطن والأداء الاقتصادي؟
أصبحت دبي أكثر فأكثر مدينة ذكية من خلال دوائرها الحكومية، ومن خلال مشروعاتنا فإننا نجحنا في المساهمة في هذا التحول المتميز للمنظمات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة وبالتالي التأثير إيجابياً على المجتمع ، ونرى أن النتائج مثيرة للإعجاب ، ولا شك أن دبي تثبت أكثر فأكثر مكانتها كنموذج يحتذى به في المدن الحديثة والأماكن المبتكرة مع العديد من العائدات إلى الاقتصاد والمواطنين.

كيف لعبت التكنولوجيا الحديثة دوراً في تحقيق التحول إلى المدن الذكية، وماذا عن أبرز الاتجاهات التقنية الحديثة؟
التكنولوجيا تتحرك بسرعة والتكنولوجيا في كل مكان في حياتنا الآن ، من هذا المنطلق تلعب Infosysta عبر حلولها المبتكرة مثل Jira Software و Confluence وغيرها من منتجات Atlassian دورًا رائدًا في هذا التحول المبتكر لقواعد التعاون داخل الإدارات والمنظمات.
حيث أصبح العامل الأكثر أهمية لتقديم خدمة متميزة هو "الوقت" اللازم لتقديم هذه الخدمة ، وبالتالي فإن حلول Infosysta تركز على "كيفية بذل المزيد من الإنتاج بجهد أقل ووقت أقل"، كما إن منظومة التعاون الصحيحة بين مختلف الأطراف لدى الهيئة أو الجهة المعنية هي أحد عوامل النجاح الهامه.

ماهو الدور المطلوب من الحكومات لدعم الشركات التقنية في تحقيق التحول الرقمي للمجتمعات؟
يتطلب أي تحول 3 عوامل رئيسية من الحكومة:
1- القانون الذي ينظم هذا التحول.
2- بنية تحتية حديثة للإنترنت والكهرباء.
3- الميزانية اللازمة لتنفيذ المشاريع الإبداعية.

كيف سيساهم الاقتصاد الرقمي في ازدهار الدول العربية في حالات التعاون مع الهيئات والمؤسسات الحكومية؟ وما العائد علي الشركات الصغيرة والمتوسطة والقطاع الخاص من انظمة الادارة الذكية؟
تعمل التكنولوجيا والتحول الرقمي على كسر التعقيدات  بين الأطراف والحكومات والدول ؛ حيث أصبح الأفراد في كل مكان "متصلين" ، ومن المؤكد أن هذا سيعيد ديناميكية المنظومة الاقتصادية في أي دولة ، وسوف يسهل مفهوم المدن الذكية الخدمات اللوجستية و ستصبح بمثابة Back office لأي عمل تجاري وهذا سيجذب بالتأكيد المزيد من الأموال والمستثمرين للقيام بالمزيد من الأعمال ، وبالتالي تطوير الاقتصاد وخلق المزيد من فرص العمل ، كما من المتوقع أن تقلل المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم من تكاليف التشغيل وستجد فرصًا أفضل لتنفيذ الأعمال.