حجم الخط

- Aa +

السبت 8 ديسمبر 2018 05:30 م

حجم الخط

- Aa +

ثلاث مواصفات قياسية إماراتية في صناعة المجوهرات والألماس

مواصفات قياسية إماراتية تعزز ثقة المستهلك في صناعة المجوهرات والألماس

 ثلاث مواصفات قياسية إماراتية في صناعة المجوهرات والألماس

اعتمد مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" ثلاث مواصفات إماراتية في قطاع صناعة المجوهرات تسهم في تحقيق أعلى درجات الثقة للمستهلكين خصوصا في صناعة الألماس والمجوهرات. 

وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الموقر رقم 45 لسنة 2018 بشأن اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم 11 لسنة 2015 للرقابة على الاتجار بالأحجار الكريمة والمعادن الثمينة ودمغها.

واعتبر معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة الهيئة أن قطاع المواصفات والمقاييس في الدولة شهد نموا وتنوعا متسارعا خلال الأعوام الماضية بصورة أسهمت بشكل مباشر في رفع جودة المنتجات والخدمات في أسواق الدولة وبما ينسجم مع مستهدفات الأجندة الوطنية 2021 في مؤشر "بيئة مستدامة وبنية تحتية متكاملة".

وأكد معاليه أن رفع جودة المنتجات والخدمات إلى الحد الأقصى الممكن الوصول إليه يتوافق مع الهدف الإستراتيجي للهيئة الخاص "برفع جودة المنتجات والأنظمة بما يدعم التنمية المستدامة ويعزز جودة الحياة ومكانة الدولة كمركز اقتصادي عالمي وكذا مبادرة "تطوير مواصفات المنتجات والخدمات" كما ترسخ الدولة الأسس المعتمدة على المعرفة والابتكار والتقنية المتطورة والبحث العلمي في عملية التطور والتنمية.

ورسخت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات" منذ إنشائها عام 2001، دورها كجهاز وطني مسؤول داخل الدولة وأمام باقي دول العالم عن كل الأنشطة المتعلقة بالمواصفات الإماراتية والمقاييس لجميع السلع والمنتجات المستوردة والمنتجة محليا.