مركز دبي للسلع المتعددة يطلق مركزا للقهوة في نوفمبر

دبي للسلع المتعددة سيطلق الشهر القادم مركزا لمناولة شحنات البن من أمريكا اللاتينية والصين وأفريقيا واليونان.
مركز دبي للسلع المتعددة يطلق مركزا للقهوة في نوفمبر
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 08 أكتوبر , 2018

أعلن أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة يوم الاثنين إن المركز سيطلق الشهر القادم مركزا لمناولة شحنات البن من أمريكا اللاتينية والصين وأفريقيا واليونان، وفقا لرويترز.

وأبلغ رويترز ”نتطلع إلى إطلاق مركز القهوة في نوفمبر تشرين الثاني. إنه جاهز ومُشيد. ننتظر فقط الاعتماد من أجل المضي قدما“.

والمركز المقام قرب ميناء جبل علي في دبي هو منشأة بتحكم في درجات الحرارة تتيح البنية التحتية والخدمات اللازمة لتخزين الحبوب الخضراء ومعالجة البن وتسليمه.

ويتوقع مركز دبي للسلع المتعددة أن يناول ما يصل إلى 20 ألف طن من حبوب البن الخضراء سنويا بقيمة سنوية لحجم التجارة تصل إلى 100 مليون دولار.

وستحاول المنشأة محاكاة نجاح مركز الشاي التابع لمركز السلع المتعددة؛ حيث أصبحت دبي تستورد الشاي حاليا من نحو 13 منشأ وتُقدر أن حوالي 60 بالمئة من الشاي المعاد تصديره في العالم يمر عبر الإمارة.

وفي 2016، وقع مركز دبي للسلع المتعددة اتفاقا مع ميجا كابيتال حلال، وهي شركة قابضة مقرها هونج كونج، لاستيراد البن من مجموعة مزارع يونان الحكومية الصينية إلى دبي من أجل توزيعه في أنحاء العالم.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج