لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 06:00 ص

حجم الخط

- Aa +

نظام آلي للإبلاغ عن الحوادث في السيارات الجديدة الواردة للإمارات

جميع السيارات الجديدة ستكون مجهزة بنظام «E Call» الذي يقوم آلياً بالاتصال مع مركز الطوارئ بشرطة أبوظبي عند وقوع حادث.

نظام آلي للإبلاغ عن الحوادث في السيارات الجديدة الواردة للإمارات

أكدت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في أبوظبي أن جميع السيارات الجديدة  الواردة إلى الإمارات ستكون مجهزة بنظام «E Call» الذي يقوم آلياً بالاتصال مع مركز الطوارئ بشرطة أبوظبي عند وقوع حادث.

وتقوم السيارة ذاتياً بإرسال المعلومات الضرورية عن الحادث خلال 9 ثوانٍ فقط، وسيتم التطبيق الفعلي 2020 -2021، مشيرين إلى أن النظام سوف يشمل جميع المركبات والحافلات والدراجات النارية.

و نظام «E Call» للاتصال الآلي عبارة عن منظومة متكاملة تشمل «مودم» يتم تركيبه في السيارة ويرسل آلياً رسالة الاستغاثة. 

رفع كفاءة شارع الاتحاد بين الشارقة ودبي للحد من الازدحام

تطوير شارع الاتحاد بين الشارقة ودبي سيتم البدء فيه من خلال طرح المناقصات بداية 2020، وسيستغرق المشروع بين عامين إلى عامين ونصف العام
 

وأوضح العميد ناصر سليمان المسكري، مدير إدارة العمليات بقطاع العمليات المركزية بشرطة أبوظبي لـ«البيان» على هامش المؤتمر الذي عقد بمناسبة حصول مركز طوارئ شرطة أبوظبي على الاعتماد الدولي من شركة «TUV Rheinland» العالمية في حلول السلامة والأمان - أن هيئة الاتصالات قامت بتطوير مبادرة «فزعة» ونظام «E Call»، ليصل الوقت الذي تستغرقه الرسالة منذ لحظة إرسالها من السيارة إلى مركز الطوارئ إلى أقل من 10 ثوانٍ. وأضاف أن كل ثانية لها قيمتها في حوادث السيارات .

وقد يتم إنقاذ أرواح كثيرة بسبب سرعة استقبال رسالة الاستغاثة التي تصدر آلياً من السيارة، مشيراً إلى أن شرطة أبوظبي تتميز بسرعة الاستجابة في زمن قياسي لرسائل الاستغاثة، ويختلف الوقت حسب منطقة الحادث.

البحرية البريطانية تضبط مخدرات بقيمة 4.3 مليون دولار‭ ‬في خليج عمان

أعلنت البحرية الملكية البريطانية أن إحدى سفنها، ضبطت شحنة من مخدر "الكريستال ميث" تزيد قيمتها عن 3.3 مليون جنيه إسترليني مع مهربين في خليج عمان.
 


وأشار المشاركون في المؤتمر إلى أن السيارات الجديدة سوف تكون مجهزة ويمكنها إرسال مكالمات الطوارئ، أما بالنسبة إلى السيارات القديمة فستتم دراسة الأنظمة البديلة وكيفية تشغيل النظام بها، وهناك خطة بالاتفاق مع هيئة المواصفات والمقاييس التي تضع المعايير القياسية.

وأكد محمد جداح - لـ«البيان» أن الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات أجرت في وقت سابق الاختبارات اللازمة على شبكات المشغلين (اتصالات ودو)، للتأكد من جاهزية الشبكات وقدرتها على تفعيل وتشغيل نظام ECALL بالشكل الأمثل، وأوضح أن المشروع ثمرة 3 أعوام من الدراسة والبحث بين الجهات الحكومية والخاصة ووكالات ومصنعي المركبات.