لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 12:00 م

حجم الخط

- Aa +

شاهد الجولة الأولى في التحدي بين فورد وتيسلا في نزال الشد!

أعلن إيلون ماسك مؤسس تيسلا عن قبوله تحدي سيارات فورد في نزال لاختبار قوة شاحنة تيسلا الجديدة سايبر ترك أمام شاحنة فورد إف 150

شاهد الجولة الأولى في التحدي بين فورد وتيسلا في نزال الشد!

"عليك بها" كان رد ماسك على تحدي أطلقه ساني مادرا وهو رئيس شركة فورد إكس، الشركة الحاضنة لشركة صناعة السيارات الأمريكية لدى سيارات فورد .

جاء ذلك بعد عرض سيارة تيسلا طراز سايبر تراك التي ظهرت وهي تسحب شاحنة فورد إف 150، أكثر السيارات شعبية في العالم.

واستفزت لقطات الفيديو التي عرضها ماسك خلال الكشف عن شاحنة سايبر تراك يوم الجمعة حين تمكنت شاحنة سايبر تراك من التفوق على فورد في عزم الشد وتمكنت سايبر تراك من الفوز في عملية الشد بين الشاحنتين على طريق اسفلتي دون أن تتمكن شاحنة فورد من شد شاحنة تيسلا لجانبها.

بالطبع هناك ملاحظات كثيرة على هذا التحدي وطريقة انطلاق سايبر تراك بظروف قد لا تكون منصفة مع انطلاق سيارة فورد كما يظهر في لقطات الفيديو لأن التفوق سيكون دوما لصالح من ينطلق أولا، ولا يبدو أن الشاحنتين انطلقتا بنفس الوقت.

كما أن المقارنة صعبة بين شاحنة تيسلا التي تمثل قطيعة كاملة في تراث عالم تصميم السيارات فالتصميم الذي تتسمه به السيارة شديدة الغرابة ويبدو فجا لشاحنة بأربعة أبواب مع صندوق خلفي بطول 6.5 قدم. وتحتوي المقصورة على مساحة تستوعب 6 ركاب ولوحة قيادة خالية من الأزرار بفضل نظام المعلومات والترفيه الموجود في شاشة مقاس 17 بوصة وتقدم السيارة كذلك حزمة القيادة الآلية داخل السيارة.  ولن تنتج سايبر تراك حتى سنة 2012 فيما وصلت فورد إف 150 إلى الجيل الثالث عشر عام 2015.

لكن التحدي سيشعل حماس محبي سيارات فورد وكذلك الحال مع زبائن تيسلا.