حجم الخط

- Aa +

الخميس 31 أكتوبر 2019 10:15 ص

حجم الخط

- Aa +

شاهد التصميم الجديد لسيارة مرسيدس للفئة V

مجموعة من أحدث التجهيزات التي تساعد السائق أثناء القيادة في التصميم الجديدة لمرسيدس في

شاهد التصميم الجديد لسيارة مرسيدس للفئة V

كشف مصممو مرسيدس-بنز في شتوتغارت النقاب عن تصميم جديد مثير للإعجاب للفئة V، والتي شهدت تعديلات على تصميمها الأمامي وألوانها الخارجية، ومقصورتها المطوّرة، إلى جانب مجموعة من أحدث التجهيزات التي تساعد السائق أثناء القيادة.

وأصبحت واجهة الفئة V أعرض بعد إعادة تصميم المصدّ الأمامي ودمج فتحات التهوية في الشقّ السفلي من المصدّ لتصبح فتحة واحدة عريضة. وكتجهيزٍ اختياري، تتوفر السيارة بحزمة AMG والتي تشتمل على شبك المبرّد الألماسي الجديد المزين بالكروم والذي يُضفي على السيارة مظهراً رياضياً. كما أصبحت المقصورة في سيارات الفئة V الجديدة تركز على راحة الركاب من خلال تصميم بسيط وأنيق مع فرش جديد وخيارات تزيين إضافية أخرى. وبما أنها السيارة الرائدة في فئتها من حيث السلامة، فقد باتت تتوفر الآن بتجهيزات إضافية مثل نظام الكبح بالتحذير المسبق ونظام مساعد الضوء العالي المتكيف.

وقال توماس جريبيل، المدير العام لشركة مرسيدس-بنز فانز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "تمتاز الفئة V الجديدة بالأناقة والجاذبية التي نالت استحسان العملاء ضمن قطاع السيارات متعددة الأغراض، سواء كان مالكوها من الأفراد أو من الشركات، في حين حافظت على معايير مرسيدس-بنز من حيث الجودة والمتانة. كما تعدّ الفئة V الجديدة، بفضل مظهرها الحديث وطابعها المتميز، سيارة قوية وديناميكية نثق تمام الثقة بأنها ستبقى جاذبة لعملائنا في هذه الفئة".

تحديث مزايا التصميم الخارجي وإدخال مجموعة من الألوان الجديدة

أصبحت الفئة V الآن تتمتع بمظهرٍ أعرض، كما أصبح حضورها أقوى بفضل الواجهة الأمامية الجديدة والمصدّ الأمامي الذي أعيد تصميمه بإدخال فتحات تهوية رائعة، بالإضافة إلى حزمة AMG المذهلة التي تشمل شبك المبرد الماسي الجديد. أما نجمة مرسيدس فتتوسط شبك المبرد ويمتد على جانبيها شريطان باللون الفضّي. ولا يتوقف إضفاء الطابع الشخصي عند هذا الحد، بل يتواصل من خلال طرازي (AVANTGARDE) وEXCLUSIVE) المميزين، بينما يمكن للعملاء، إضافة حزمة AMG إلى أي من طرازات الفئة V كتجهيز اختياري، حيث تتألف هذه المجموعة من شبك المبرد الماسي مع نتوءات بارزة مصنوعة من الكروم.

وتتوفر الآن الفئة V بألوان جديدة للطلاء الخارجي، بما في ذلك الرمادي جرافيت ميتالك، والرمادي سيلينيت ميتالك، مما أضافَ خياراتٍ جديدة إلى مجموعة اللونين الأبيض والأسود التي لقيت ترحيباً لدى العملاء. كما أضيف للمجموعة لونان آخران هما الأزرق والأحمر الياقوتي ميتالك، مما يتيح لمالكي السيارات من الفئة V الجديدة إضفاء الطابع الشخصي على سياراتهم. وفي الوقت ذاته، أصبحت السيارة تتمتع بمظهر قوي ومتميز بفضل تصميم العجلات الأربعة الجديدة المصنوعة من المعدن الخفيف، والتي تأتي بقياس 17 إنش وتشمل 5 قضبان مزدوجة، وتأتي إما باللون الرمادي تريموليت مع تشطيب عالي اللمعان وتصميم من خمسة قضبان مزدوجة، أو باللون الأسود مع تشطيب عالي اللمعان وتصميم من خمسة قضبان أيضاً. أما الفئة الأعلى من مجموعة الإطارات الجديدة فتأتي بعشرة أضلاع وهي مصنوعة من المعدن الخفيف قياس 19 إنش والمطلي باللون الأسود مع تشطيب عالي اللمعان.

تحديثات على المقصورة الداخلية مع التركيز على راحة الركاب

حرَص المصممون على نقل أسلوب التصميم في الطرازات العائلية الراهنة من مرسيدس-بنز إلى الفئة V الجديدة. حيث اعتمدت مقصورة الفئة V الجديدة على أسلوب الحداثة والوضوح، مع إدخال فتحات تهوية جديدة تُضفي على واجهة السيارة مظهراً رياضياً، إلى جانب إضافة مؤشرات جديدة في مجموعة العدادات. وبفضل هذا التصميم المبسّط، بات بإمكان السائق تحديد خياراته بسهولةٍ أكبر. أما مواد الفرش وألوان التجهيزات المكسوة بجلد النابا باللون البني فتُفضي على المقصورة لمسة عصرية وأنيقة. ومع جلد لوغانو وجلد النابا، اللذينِ يتوفر كلٌ منهما باللونين الأسود والبيج الفاتح، فضلاً عن قماش سانتوس الأسود، فقد أصبحت تتوفر الآن مع مجموعة من ستة اختيارات لفرش المقصورة بألوان فاتحة وداكنة. ويُضفي عنصر التزيين الجديد المكوّن من شريطين مزدوجين مظهراً حديثاً وأنيقاً على لوحة العدادات وكذلك على ألواح المقصورة الجانبية. ولم يدخل المصممون أي تغييرات على عناصر التزيين الداخلية التي تشمل اللكر الأسود، وخشب الأبنوس، وألياف الكربون، والألمنيوم المصقول.

وكجزءٍ من عملية التحديث التي خضعت لها الفئة الجديدة، بات بإمكان ركاب المقاعد الخلفية الاستمتاع بمساحة رحبة ومريحة جداً. كما يُعد الجلوس في المقاعد الفاخرة، المتوفرة كتجهيز اختياري، في صف المقاعد الأول تجربة ممتعة واستثنائية، فهي توفر خاصية الاستلقاء التام للخلف وخاصية تدليك الظهر والتحكم بدرجة حرارة المقعد وبرودته، تماماً مثل المقاعد في الفئة S. وفيما لو استُخدِمت الفئة V الجديدة كسيارة لنقل الشخصيات المهمة، فإن الرحلة فيها ستتحول إلى ما يشبه جلسةً في منتجعٍ صحّي، فتوفر أسباب الراحة بعد رحلة شاقة أو اجتماعٍ مُرهِق.

تجهيزات السلامة التي تمنحك قدراَ إضافياً من راحة البال

تتوفر أنظمة السلامة الجديدة كتجهيز اختياري، وهي ترتكز على ريادة سيارة مرسيدس-بنز الفئة V في معايير السلامة ضمن فئتها. فنظام الكبح بالتحذير المسبق قادر على التعرّف على الحالات التي تصبح فيها السيارة عرضة لخطر الاصطدام مع مركبة أخرى أمامها، ويبدأ بإرسال إشارة مرئية ومسموعة للسائق. وإضافة إلى ذلك، يمكن لهذا النظام  تشغيل مكابح السيارة تلقائياً حتى التوقف التامّ في حال لم يتفاعل السائق مع الموقف بشكل مستقل وكافٍ. أما في حركة المرورية داخل المدينة، فيمكن لنظام الكبح بالتحذير المسبق أن يستجيب ويمارس وظيفته في حال وجود عوائق ثابتة على الطريق أو مشاة يقطعون الطريق.

وهناك ميزة إضافية أخرى تتعلق بالسلامة (وهي تجهيز اختياري يمكن إضافته بناءً على طلب العميل) تتمثل بنظام مساعد الضوء العالي المتكيف؛ ويوفر هذا النظام الدعم للسائق إذا كان الضوء العالي في وضعية التشغيل أثناء القيادة، حيث يعمل النظام على إلغاء عمل مصابيح بشكل جزئي في حال وجود مركبة أخرى في الأمام، أو في حال كانت هناك حركة مرورية قادمة، لينشأ عن ذلك خفض تدريجي على شكل حرف (U) في المخروط الضوئي الذي ترسله المصابيح، بينما تستمر إنارة المناطق المتبقية على طول الطريق بمصابيح الشعاع الرئيسي الأمامية (أو الجزء المتبقي من الشعاع الرئيسي).
أما تجهيزات السلامة الناجحة الأخرى التي كانت موجودة من قبل في هذا الطراز فبقيت كما هي دون تغيير. فمثلاً حافظت مرسيدس-بنز على نظام مقاومة الرياح، الذي يوفر الدعم للسائق في حال واجهت السيارة رياحاً معاكسة قوية، إلى جانب نظام لفت الانتباه، الذي يكشف انصراف انتباه السائق عن القيادة، كما يحدث في حالة النعاس مثلاً، فيطلب منه أخذ قسط من الراحة عند اللزوم. 

التوسع في استراتيجية القيادة الكهربائية (eDrive@VANs) العالمية

قريباً، ستتخذ مرسيدس-بنز فانز، كونها أول شركات سيارات فاخرة تعتزم طرح سيارة تعمل على الكهرباء بالكامل، خطواتٍ جديدة ضمن قطاع السيارات متعددة الأغراض على الصعيد العالمي. كما ستعمل شركة مرسيدس-بنز فانز على التوسع في استراتيجية (eDrive@VANs) باستمرار، ويتجلى ذلك من خلال طرح الطراز eVito الذي أصبح بالفعل متوفراً في عدد من الأسواق الخارجية، والطراز eSprinter الذي تعتزم الشركة الكشف عنه في النصف الثاني من عام 2019.

وقامت مرسيدس-بنز فانز بتوسيع نطاق السيارات التي تعمل على الكهرباء بالكامل لتشمل الفئة V، وطرحت نظرتها المستقبلية عن المستقبل الكهربائي لسيارات القطاع العائلي، وذلك احتفالاً بالعرض العالمي الأول لمفهوم "EQV Concept" في معرض جنيف للسيارات في شهر أبريل.