حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 25 سبتمبر 2019 11:15 ص

حجم الخط

- Aa +

شاهد لماذا تشعر وكالات السيارات بالذعر مع إطلاق سيارة كانو للاشتراك الشهري بدلا من الشراء

أطلق اليوم في ولاية كاليفورنيا أسلوب جديد في الحصول على سيارة بدلا من شرائها أو استئجارها، وهو دفع اشتراك للشركة الجديدة كانو أي أشبه بـ نتفليكس السيارات

شاهد لماذا تشعر وكالات السيارات بالذعر مع  إطلاق سيارة كانو للاشتراك الشهري بدلا من الشراء

أعلنت كانو Canoo أمس في كاليفورنيا،  عن أسلوب جديد لسيارتها وهو بأسلوب الاشتراك الشهري بسيارتها الكهربائية العائلية بحسب موقع انكاجت.

تتسم السيارة بتصميمها المستقبلي المميز وتبدو مناسبة كمركبة فضائية فسيحة حيث توفر مساحة داخلية أكبر للركاب مع الحفاظ على التصميم الخارجي للسيارة الذي يظهرها كسيارة صغيرة ومنمنمة ويلفت التقرير إلى أن وكالات السيارات تنظر بخوف إلى هذا التوجه الذي يهدد مستقبلها.

لكن هذه السيارة تتسع في مقطورتها لسبعة أشخاص ، وقد صُممت المقاعد الخلفية بهيئة مريحة وأنيقة ، تشبه الأريكة أكثر من كونها مقاعد سيارة تقليدية.

تشمل الميزات الترفيهية الأخرى قدرة أي شخص في السيارة على التحكم في الملاحة والموسيقى والتدفئة من هاتف ذكي أو جهاز لوحي.

تأتي السيارة مع أنظمة مساعدة السائق المتقدمة ومراقبة السائق ، باستخدام ما مجموعه سبع كاميرات وخمس رادارات و 12 مجس فوق صوتي.

يمكن لهذه المستشعرات اكتشاف الأشياء القريبة والسيارات الأخرى باستخدام خوارزميات التعلم العميق لحماية أفضل للسائق والركاب. بالإضافة إلى أن البطارية تحتوي على الكثير من العصير بمدى يصل إلى 250 ميلًا والقدرة على الشحن إلى 80 بالمائة في أقل من 30 دقيقة.

ولا تعد هذه الشركة الأمريكية أول من يقدم هذا الأسلوب فقد أصبحت خدمات الاشتراك في السيارات أكثر شيوعًا ، حيث بدأت تويوتا وأودي وبي إم دبليو ومرسيدس بنز في التحرك في هذا الصعيد.

يضم مفهوم الاشتراك في سيارة Canoo EV الكثير  ، ولكن من الصعب للغاية على الشركات الجديدة إنتاج سياراتها تجاريا على نطاق واسع.

ستبدأ Canoo الآن اختبارًا تجريبيًا لأسطول المركبات قبل التركيز على الإنتاج في نهاية العام. الأمل هو إطلاق الخدمة في عام 2021 ، بدءًا من لوس أنجلوس.