حجم الخط

- Aa +

الخميس 5 سبتمبر 2019 09:00 ص

حجم الخط

- Aa +

بـ150 ألف دولار أول سيارة كهربائية من بورشه

بورشه تكشف عن أول سيارة كهربائية رياضية لتنافس سيارة

بـ150 ألف دولار أول سيارة كهربائية من بورشه

كشفت شركة بورشه  عن تايكان أول سيارة تعمل بالكهرباء، وجرى إطلاق السيارة بالتزامن مع إطلاقها في عدة دول منها ألمانيا والصين وقرب شلالات نياجرا في كندا أمس الأربعاء بحسب سي ان بي سي cnbc .

كلاوس زيلمر ، الرئيس التنفيذي لبورشه في أمريكا الشمالية لفت قائلا: يمكنني أن أؤكد أن السيارة غامرة، إن قيادتها سلسلة تفوق التوقعات وستبدأ عمليات تسليم  «تايكان» بحلول نهاية هذا العام. " ونقلت تقارير أولي عن تجربة السيارة أنها قد تكون منافسا قويا لسيارات تيسلا فهي تتمتع بمزايا تكفي لإقناع الكثيرين بالتحول إلى السيارات الكهربائية إذ لا ينقصها الإتقان في التصميم والأداء العالية والسمات التي تفتقر إليها السيارات الكهربائية الفاخرة مثل أودي إي ترون ومرسيدس إي كيو سي وجاغوار أي بيس. فهذه السيارة لا تقحم التصميم الخاص بالسيارات الكهربائية ذات الأشكال الغريبة التي تميزها عن السيارات العادية بل تجمع كل قدرات الأداء العالي لتكون كافية بإقناع أي كان للتحول للسيارات الكهربائية دون وجل.


تبدأ اسعار «تايكان تربو» من 150900 دولار فيما يزيد إصدار «تايكان تربو» S الأقوى لتصل إلى سعر 185000 دولار.

تواكب بورشة المعروفة في قطاع صناعة السيارات الرياضية الفاخرة بهذه السيارة التوقعات لتقدم سيارات ذات أداء عالي. بفضل حزمة بطارية ليثيوم أيون تبلغ 93 كيلووات في الساعة تعمل بمحركات ثنائية ، يمكن أن  تتسارع سيارة الطراز «تايكان تربو» S من 0 إلى 60 ميل في الساعة في 2.6 ثانية مع 750 حصان.

ويمكن شحن بطاريات تايكان  بمعدل 80٪ في 22.5 دقيقة. ويمكنها أن تقطع حوالي 250 ميلاً قبل حاجتها لإعادة الشحن.

وكانت«بلومبيرغ» قد أوردت الشهر الماضي أن «بورش» تلقت 30 ألف طلب لحجز سيارة كهربائية تايكان هذه، وترى الشركة أن لديها طلباً كافياً لتعزيز الإنتاج السنوي للسيارة حتى 40 ألف وحدة.