الوجه الجديد لعائلة كيو: سيارة أودي كيو 8

تمتاز سيارة Audi Q8 بتصميمها الرياضي وأدائها الديناميكي وحضورها المهيب الذي يميزها عن سواها من السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات التي تحمل شعار الحلقات الأربع المميز لعلامة أودي.
الوجه الجديد لعائلة كيو: سيارة أودي كيو 8
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 20 يونيو , 2019

تضع سيارة Audi Q8 في متناول سائقها أفضل ما هو موجود في عالم السيارات حيث تجمع بين أناقة سيارات الكوبيه الفاخرة بأربعة أبواب وبين السمات العملية المتنوعة للسيارات الرياضية الكبيرة متعددة الاستعمالات.

وبفضل مقصورتها الرحبة المزودة بسعات متنوعة لحجرة الأمتعة وتقنيات التشغيل والتعليق المتطورة وأنظمة مساعدة السائق الذكية، تصبح سيارة Audi Q8 الرفيق الأمثل للقيادة إلى العمل أو في رحلة ترفيهية.

أما محركها الجبار عالي الكفاءة المزود بتقنية الحقن المباشر للوقود (55 TFSI) وتكنولوجيا الدفع الهجين الخفيف، فهو يزود السيارة بقوة 250 كيلو وات (340 حصان) وبديناميكية رائعة تهيمن على كافة تفاصيل تصميمها.

ومع وجود نظام الدفع الرباعي الدائم المزود بتقنية quattro وخلوص أرضي يصل إلى 254 ميلليمتراً، تواصل سيارة الكوبيه الرياضية متعددة الاستعمالات الانطلاق في مسارها حتى عندما تنتهي الطرقات الممهدة. 

ولعل أهم ما يميز سيارة الكوبيه الرياضية متعددة الاستعمالات عن سيارات طراز Q7 الشقيق هو أنها أعرض وأطول وأقل ارتفاعاً إذ يبلغ طولها 4.99 متراً وعرضها متران وارتفاعها 1.71 متراً.

أما قاعدة عجلات هذه السيارة، فيبلغ طولها حوالي ثلاثة أمتار ما يوفر للمقصورة مساحة واسعة تتفوق على أكثر السيارات المنافسة لها من حيث طول المقصورة وارتفاع السقف.

في حين يمتاز الجزء الخلفي من المقصورة بالمقاعد الثلاثية المستقلة مع إمكانية تعديل نحو الأمام والخلف حسب الرغبة. ومع طي مساند ظهر المقاعد نحو الأسفل، تصل سعة حجرة الأمتعة الموجودة أسفل الباب الخلفي الذي يفتح ويغلق كهربائياً إلى ما يقارب 1.755 لتراً.

تتفرد سيارة Audi Q8 في التصميم المميز لشبك المبرد أحادي الإطار بثمانية أضلاع الذي يُعتبر إضافة جديدة إلى عائلة Q. حيث يهيمن شبك المبرد بدعائمه الست العمودية المصنوع من الألمنيوم على مقدمة السيارة. تتوفر سيارة Audi Q8 باثني عشر لوناً: اثنين منها ألوان غير لامعة وعشرة ألوان معدنية أو بتأثيرات ظلال اللؤلؤ.

ويُعتبر اللون البرتقالي دراجون من الألوان المستخدمة حصرياً في سيارة Q8 ليبرز مفاتنها الرياضية بشكل ملحوظ.

وستطرح سيارة الكوبيه الرياضية متعددة الاستعمالات في أسواق الشرق الأوسط وأوروبا مع محرك مزود بتقنية الحقن المباشر للوقود (55 TFSI ) بقوة 250 كيلو وات (340 حصان).

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة