حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 11 Jun 2019 07:45 م

حجم الخط

- Aa +

دبي تستقبل أول سفينة سياحية هندية تنظم رحلات في الخليج العربي

ستنظم الشركة رحلات دورية في الخليج العربي ابتداءً من يونيو وحتى منتصف سبتمبر 2019.

دبي تستقبل أول سفينة سياحية هندية تنظم رحلات في الخليج العربي

وام- استقبلت دبي "كارنيكا" - أول سفينة سياحية من الهند تزور المنطقة بأكملها – والتي ستتخذ من ميناء راشد مركزا لانطلاق رحلاتها في الخليج العربي.

وستنظم السفينة رحلات دورية في الخليج العربي ابتداء من يونيو وحتى منتصف سبتمبر 2019 حيث يمكن لمحبي الرحلات السياحية البحرية اختيار إحدى رحلتين يجري تنظيمهما أسبوعيا من دبي بحيث تشمل رحلة يوم الجمعة كلا من أبوظبي والبحرين فيما تشمل الرحلة الثانية في يوم الاثنين مسقط وخصب بسلطنة عمان.

وقال محمد عبدالعزيز المناعي الرئيس التنفيذي لـمراسي "بي آند أو" والمدير التنفيذي لميناء راشد: "يبرز وصول السفينة كارنيكا المكانة المتقدمة لميناء راشد بالنسبة لخطوط الرحلات البحرية الفاخرة على مستوى العالم وتأكيداً على موقعه كوجهة سياحية رائدة في الشرق الأوسط ..وأظهرت خدماتنا الفائقة أن ميناء راشد هو الوجهة المفضلة للزوار حيث زادت أعداد الزوار بنسبة 172 في المائة بين عامي 2014 و2018 ..وسنسعى دوما لتسخير كل إمكاناتنا لتحقيق أهداف الإمارة ضمن الرؤية السياحية الهادفة إلى جعل دبي الخيار الأول للمسافرين حول العالم.

من جانبه عبر جمال الفلاسي مدير إدارة السياحة البحرية في "دبي للسياحة" عن الترحيب بأول سفينة سياحية هندية فخمة في دبي وهي "كارنيكا" التي ستقوم برحلتها الأولى في منطقة الخليج العربي ..مشيرا إلى أن التعاون الوثيق مع شركة "جالش كروزس" يعكس أهمية الهند كإحدى أبرز الأسواق المصدرة للزوار إلى دبي والتي استقبلت منها خلال الربع الأول من العام الحالي حوالي 836 ألفاً و546 زائراً.

وزن سفينة "كارنيكا"70,285 طناً، وقد قامت برحلتها الأولى من "مومباي" إلى "جوا" في أبريل الماضي، ونفذت 15 رحلة حول الهند منذ ذلك الحين.

وانطلقت السفينة في رحلتها الدولية الأولى من مومباي باتجاه دبي خلال مايو الماضي، حيث سترسو وتباشر عملياتها في ميناء راشد حتى منتصف شهر سبتمبر المقبل.

وسيتمكن ضيوف "كارنيكا" من الاستمتاع بقوائم متنوعة من الطعام، وكذلك العديد من المرافق الترفيهية، بالإضافة إلى إمكانية خوض مغامرات عدة، والاستفادة من الخيارات العديدة التي توفرها السفينة.

وتقام على السفينة أيضاً عروض "برودواي" و"بورلسك"، إلى جانب عروض موسيقية وراقصة، إضافة إلى جلسات لمشاهدة أفلام وأنشطة حافلة بالمغامرات.

ويمكن للركّاب عندما ترسو السفينة في الميناء القيام بجولات تشمل مختلف المواقع وكذلك استكشاف المناطق المحيطة بالمدينة.