سيارات تسلا القادمة بلا مقود

لن يعود هناك مقود في سيارات تسلا بعد 3 سنوات من اليوم كذلك الحال مع دواسات المكابح، فهل سيتولى الروبوت القيادة بدلا منك؟
سيارات تسلا القادمة بلا مقود
الثلاثاء, 23 أبريل , 2019

أعلن إيلون ماسك مؤسس شركة سيارات تسلا ورئيسها التنفيذي أن شركته ستصنع خلال ثلاثة سنوات سيارات ذاتية القيادة بدون مقود وبلا دواسات للفرامل، جاء ذلك خلال مؤتمر عقدته الشركة في مقرها أمس.

وتوقع ماسك أن تبدأ شركته اعتبارا من العام القادم تحويل سيارات تسلا إلى سيارات ذاتية القيادة بالكامل ضمن خطته لبناء شبكة من السيارات الروبوتية التي ستنافس أوبر وشركات خدمات المشاركة على التوصيل.

وأعلنت تسلا أن كل سيارتها التي تصنع اليوم تتضمن التجهيزات المطلوبة للقيادة الذاتية وفيها حاليا 8 كاميرات للرؤية و12 لاقط فوق صوتي ورادار وشريحة معالج ضخمة.

 

ونشرت الشركة لقطات فيديو تظهر قدرات القيادة الذاتية في سياراتها.

وقال بيتر بانون نائب رئيس الهندسة في برنامج القيادة الذاتية في شركة تسلا أن الكمبيوتر في السيارة يأتي بكلفة مخفضة ويعمل بشكل مبسط ومباشر بفضل 6 مليارات ترانزستور فيه يمكنه معالجة ملياري ونصف الميار بكسل بكل ثانية من الكاميرات المركبة في السيارة.

 ويعالج هذا الكمبيوتر البيانات التي تأتيه من 8 كاميرات  وكاميرات محيطية بـ 360 درجة ويجمع البيانات من حول السيارة من خرائط وأجهزة التقاط ورادار لتحليل المعطيات والتوصل لقرار يتخذه الكمبيوتر حول الإجراء الذي سنفذه بضوء تلك المعطيات.

 

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة