مليارا دولار قيمة سوق السيارات المعدلة في الإمارات والخليج

يقام المعرض خلال الفترة من 28 إلى 30 مارس الجاري، بمشاركة أكثر من 180 عارضاً، يمثلون 17 دولة
مليارا دولار قيمة سوق السيارات المعدلة في الإمارات والخليج
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 27 مارس , 2019

يبلغ حجم سوق السيارات المعدلة في الإمارات نحو أربعة مليارات درهم، بحصة تتجاوز 50 في المئة من السوق الخليجي البالغ سبعة مليارات درهم، وفق دراسات تم استعراضها على هامش الإعلان عن الدورة الخامسة من فعاليات معرض أبوظبي للسيارات المعدلة «كاستم شو الإمارات» .

ويقام المعرض خلال  الفترة من 28 إلى 30 مارس الجاري، بمشاركة أكثر من 180 عارضاً، منهم 110 عارضين محليين، ونحو 70 عارضاً دولياً، يمثلون 17 دولة حول العالم، بحسب سعيد المرزوقي الرئيس التنفيذي لـ «كاستم شو» الإمارات.

وبحسب صحيفة الاتحاد، قال المرزوقي، من خلال مؤتمر صحفي، عقد في مركز أبوظبي الدولي للمعارض: «إن سوق السيارات المعدلة يشهد في الوقت الراهن نمواً ملحوظاً في الأسواق المحلية»، مؤكداً أن قيمة السيارات المعدلة بلغت حالياً ملياري درهم في الإمارات ومنطقة الخليج، منوهاً بأن دولة الإمارات تستحوذ على أكثر من 50% من أسواق السيارات المعدلة في منطقة الخليج.

وأضاف المرزوقي أن معرض «كاستم شو» الإمارات بدأ يتخذ مكانة بارزة ضمن فعاليات المعارض الدولية المتخصصة في السيارات المعدلة، بعدما شهد مشاركة واسعة من العديد الفعاليات المتزامنة مع «موتور شو أبوظبي الدولي 2019»، منوهاً بأن الإمارات بدأت تتخذ خطوات واسعة لسن المزيد من التشريعات والقوانين التي تقنن عمليات تعديل السيارات، منوهاً بأن هناك أكثر من 600 ورشة تعمل حالياً في سوق السيارات المعدلة داخل الدولة.

وقال: يقام معرض السيارات والدراجات النارية على مساحة تفوق الـ47 ألف متر مربع داخلية وخارجية، مصاحباً أول نسخة من أسبوع أبوظبي للمحركات الحدث الأبرز والأهم على مستوى الدولة في مجال صناعة السيارات والمحركات المعدلة والذي سيكون حدثاً سنوياً يجعل من «كاستم شو» الإمارات، و«معرض أبوظبي الدولي للسيارات»، من الأحداث العالمية في عالم السيارات المعدلة.

وتوقع المرزوقي أن يستقطب الحدث 30 ألف زائر على الأقل لمشاهدة الجديد في عالم السيارات وعالم السيارات والدراجات النارية المعدلة، والمشاركة في العديد من الفعاليات المعدلة المصاحبة للمعرض، مثل سيارات الدرفت وسيارات الصالون، ومسابقات للسيارات والدراجات المعدلة، وسباق المحركات، وسباق بناء دراجة وداينو زون، وألعاب بهلوانية بالدراجات، وملك المحركات، وجراج الأطفال، والمزيد من الفعاليات المثيرة والمشوقة للزائرين.

كما يصاحب المعرض انطلاق فعاليات تحدي أبوظبي الصحراوي وبطولة العالم للراليات على مدى 10 أيام والتي ستمنح السائحين والمقيمين تجربة استثنائية لا مثيل لها مع عالم السيارات، حيث سيعرض المشاركون من الولايات المتحدة وإيطاليا وسويسرا وروسيا والصين ونيوزلندا والهند واليابان، والعديد من دول مجلس التعاون الخليجي، آخر منتجاتهم من السيارات والدراجات النارية المعدلة، والاطلاع على خدمات هذا المجال، فيما سيخصص المعرض حيزاً للسيارات المعدلة للرمال، وهي مفضلة جداً لدى مواطني الإمارات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج