أبارث 595 طراز 2019 تجمع بين أداء السباقات والطراز الإيطالي الفريد

فرص جديدة للتميز عن غيرها من السيارات من خلال لونين جديدين للهيكل متوفران لأول مرة وتشكيلة من الباقات الخاصة
 أبارث 595 طراز 2019 تجمع بين أداء السباقات والطراز الإيطالي الفريد
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 18 مارس , 2019

بالنسبة لموديلات 2019، تقدم أبارث 595، التي تتوفر بنوعين هاتشباك ومكشوفة، وبشكلين توريزمو Turismo وكومبتزيوني Competizione، للمالكين فرصاً جديدة للتميز عن غيرها من السيارات من خلال لونين جديدين للهيكل متوفران لأول مرة وتشكيلة من الباقات الخاصة تجعل هذه السيارة الرائعة فريدة من نوعها.

وبحسب بيان وصل أريبيان بزنس، يتوفر الدهانان المذهلان الجديدان – الأخضر الأدريناليني والرمادي الأسفلتي لأول مرة هذا العام، وهما لونان حصريان لسيارة 595 كومبتزيوني، في حين تشتمل خيارات الألوان  المتوفرة الأخرى على سقف أسود  (توريزمو وكومبتزيوني هاتشباك فقط)، وخيار أحزمة الأمان باللون الأحمر أو الأصفر بالإضافة إلى حزمة ألياف كربونية خاصة تعمل على تحويل السد الهوائي الأمامي وأغطية المرآة الجانبية والكونسول (طرازا كومبتزيوني هاتشباك  ومكشوفة فقط).

وتشتمل ابارث 595 توريزمو على عجلات من السبائك المعدنية الفريدة من نوعها قياس 17 بوصة، ومساميك فرامل سوداء، وأنابيب عادم مزدوجة من الصلب المطلي بالكروم، وأغطية مرايا من الكروم اللامع. وتم تجهيز السيارة بمحرك 4ر1 توربو تي جيت Turbo T-Jet الذي يولد قوة حصانية تبلغ 165 حصاناً مع صدمات أبارث خلفية من قبل كوني Koni ، وهو ما يعني أنك لست مضطراً للاختيار بين الأداء والشكل، عندما يمكنك الحصول على كلاهما في حزمة واحدة مثيرة.

وتعزز السيارة أبارث 595 كومبتزيوني طراز 2019 الأداء إلى أقصى حد – قوة حصانية تبلغ 180 حصاناً تخرج من محرك 4ر1 توربو تي جيت Turbo T-Jet الذي يحقق عزم دوران يبلغ 250 نيوتن متر عند 3000 دورة في الدقيقة عبر توربو Garrett GT 1446.

وتشتمل أبارث على أنظمة امتصاص صدمات أمامية وخلفية من كوني، نظام عادم ريكورد مونزاRecord Monza  بوضعية مزدوجة مع 4 أنابيب ، مساميك أمامية مكونة من 4 مكابس ثابتة من بريمبو Brembo ، عجلات من سبائك معدنية بشطف ماسي كورسا 17 بوصة، وشريط جانبي أبارث بلون رمادي فحمي – إنها حقاً أبارث بدون تقديم أي تنازلات.

وتطور النظام الصوتي الأيقوني للعادم Record Monza Exhaust ليصبح أكثر تميزاً ولا تخطئه الأذن - وحتى أكثر من ذلك، إنه يحطم الأرقام القياسية. كل ما عليك هو أن تمسك بعجلة القيادة وتضغط على البنزين، وتقرر كيفية تحقيق المتعة. لا يتطلب الأمر سوى لمسة واحدة لتفعيل صمام العادم وتقرير ما إذا كنت ترغب في السفر بصوت رياضي أكثر تحفظاً، أو تريد إطلاق العنان للزئير، وجعل الجميع يسمعون القوة الحقيقية لسيارتك كومبتزيوني 595.

ويبلغ معدل تسارع أبارث 595 كومبتزيوني من صفر إلى 100 كلم في غضون 9ر6 ثوانٍ، كما يجعلها نظام مكابح بريمبو كبيرة الحجم مع المساميك الثابتة من الألومنيوم ذات الأربعة مكابس تتوقف في أمان تام، ما يجعلها مثالية لعشاق الانطلاق بسرعات عالية والباحثين عن أداء السباقات والمزايا الفنية. ويؤدي الجمع بين عادم ريكورد مونزا  عالي الأداء وبين نظام الوضعية الثنائية ومحرك توربو تي جيت  Turbo T-Jet القياسي سعة 4ر1 مقترنًا بعلبة تروس أبارث المتسلسلة الروبوتية وأزرار تغيير السرعة، إلى قوة هائلة تبلغ 132 قوة حصانية لكل لتر.

وللحصول على قيادة رياضية أكثر فاعلية، تمتاز أبارث 595 كومبتزيوني أيضاً بعجلة قيادة مسطحة القاع مع عدسة كاميرا مصنوعة من ألياف الكربون.

وبالإضافة إلى المقاعد الجلدية القياسية المتوفرة باللون الأحمر أو الأسمر أو الأسود، تحقق مقاعد كورسا من سابلت الاختيارية دعماً جانبياً استثنائياً، وهي مثالية للقيادة الرياضية نظراً لقدرتها على نقل أقل حمل ممكن بدقة إلى السائق.

وتستمر الابتكارات مع لوحة الأدوات الرياضية والرسومات التي تميز وضعية "سبورت" وتحسين إمكانية القراءة. كما عمل مهندسو أبارث على المصد الخلفي، وابتكروا ماسورة عادم أكثر وضوحاً وفعالية، كما تشتمل 595 كومبتزيوني على زينة على المصد بتشطيبات باللون الرمادي. كما أن مجموعات الأضواء الأمامية والخلفية هي أيضاً جديدة وتأتي كميزة قياسية مع المصابيح الأمامية بيضاوية الشكل، ومصابيح LED  النهارية  ومصابيح زينون الأمامية في التشكيلة بكاملها.


تشتمل التجهيزات القياسية على إعداد صوتي متطور يضم أحدث أنظمة يوكونكت للمعلومات والترفيه مع ميزة الملاحة عبر الأقمار الاصطناعية الاختيارية وشاشة باللمس قياس 7 بوصات (8ر177 ملم) - سهلة الاستخدام وبديهية للغاية، كما أنها تتيح للسائقين الوصول بأمان وسرعة إلى جميع الوظائف والمحتويات من هواتفهم الذكية باستخدام الشاشة التي تعمل باللمس.

كما يتوفر نظام بيتس أوديو BeatsAudio القوي والمتطور المزود بسبعة مكبرات للصوت على سيارة أبارث 595 كومبتزيوني. ويحقق نظام بيتس أوديو، الذي طوره دكتور دري  Dr. Dre بالتعاون مع بيتس، قوة مذهلة تبلغ 440 وات، ويحتوي على مضخم صوت رقمي من ثماني قنوات ومدمج به نظام حسابي متطور قادرعلى إعادة تكوين الطيف الصوتي بالكامل الذي يحققه الفنان أثناء تسجيل الاستوديو، ومن المؤكد أنه سيكسب قلوب حتى أكثر عشاق الموسيقى تطلباً.

ويعتبر أحدث طراز أبارث 595 واحداً من أفضل الطرازات التي تعكس قيم العلامة التجارية، والتي تقوم على الأداء العالي والحرفية والتحديثات الفنية المستمرة.

وترشد هذه القيم الثلاث عمل مصممي ومهندسي وفنيي أبارث الذين يقومون بابتكار سيارات السوبر الرياضية الصغيرة مع شارة سكوربيون التي تنطلق كل يوم على الطرق وعلى مضمار السباق.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج