تجربة سياقة: سيارة مرسيدس سي ال اس 350 الجديدة

إذا كنت تبحث عن كوبية بأربع أبواب فهذا الطراز الجديد من مرسيدس سيلبي تطلعاتك وينال إعجابك ومن حولك. ففي جولة قيادة لتجربة هذه السيارة التي تأتي بالدفع الخلفي لم تخيب التوقعات بسيارة رياضية فخمة مدججة بأهم التقنية وأنظمة مساعدة السائق ويمكنها أن تتربع بسهولة على لقب أفضل تصميم لسيارات مرسيدس.
تجربة سياقة: سيارة مرسيدس سي ال اس 350 الجديدة
بواسطة سامر باطر
الأحد, 03 مارس , 2019

جاءت سيارة الاختبار بلون أبيض وسرعان ما يتجسد إبداع في لمسات ذكية في تصميم كل التفاصيل في هذه السيارة، ففي الداخل كان اللون الغامق طاغيا حتى في المقاعد الجلدية، وحفلت الرحلة بالمفاجآت السارة بدءا من تشغيل المحرك وانطلاقا مع تجربة مزايا تخصيص السيارة من إضاءة داخلية وخارجية وحتى تقنيات مساعدة السائق التي كانت في متناول اليد بسهولة، كذلك كان الوصول إلى كل شيء للتحكم بأنظمة السيارة ، رغم أنها أول سيارة مرسيدس أقودها من هذه الفئة، تمكنت من الاستفادة منها وتعلمها بسرعة، عدا عن مكالمة طوارئ لمركز مرسيدس والتي طلبتها بالخطأ وأنهيتها بسرعة بعد الضغط على زر ضمن الشاشة.

وتتكفل الشاشة بمساعدتك لتشغيل أنظمة الترفيه والمعلومات في السيارة إلى جانب أدوات تقنية أخرى للقيادة مثل خارطة الملاحة والتوجيه في الطريق نحو وجهة محددة. كذلك هو الحال مع التعرف على هاتفك الذكي سواء كان من طائفة أندرويد أو أيفون، لتحصل على خيارات عديدة مثل الوصول إلى ما يحمله الهاتف من ملفات أو حتى تحويل المكالمات لسماعات السيارة لتستمع للمكالمات نظام الصوت في السيارة إن أردت.


شيطان السرعة قد يغريك في ظروف مناسبة أن تجرب انطلاقة السيارة القوية في طريق خال ووقت مبكر على تجربة الانطلاق السريع بالسيارة، فهل من فائدة من معرفة قوتها القادرة على انطلاقها لسرعة 100 كم بالساعة خلال ثوان إن لم تجرب بعض من هذه القوة الخالصة؟ ستشعر بهذه القوة مع الضغط على بدالة البنزين لتشعر بقوة السيارة الهائلة وهي تنهب الأرض قفزا، واحترس في حال وجود راكب إلى جانبك، فقد لا يكون مستعدا أو مدركا لما تنوي فعله. اعتذرت من مرافق كان بجانبي خلال التجربة حين اندفع جسمه إلى الأمام مع تجربتي لانطلاقة السيارة بسرعة وتراجعت بسرعة عن متابعة تسارع السيارة.


وكانت وسائل تخصيص المقاعد إلى جانبي على اليسار سهلة التغيير، وعند قيادة السيارة تمكنت بسرعة من تعديل وضعية كرسي السائق وحتى التكييف وتدفئة الكرسي وحفظ الوضعية المناسبة لي لأستعيدها في حال تغيير أحدهم للوضعية المناسب. كانت الانطلاقة سلسة مع هطول أمطار خفيفة في الطريق، وكان ثبات السيارة عند المنعطفات مميزا أيضا في الطرقات الزلقة.


تقدم مرسيدس في هذه السيارة الكوبية لمسات تصميم جديدة كليا في الجيل الثالث من هذا الطراز المحبب على قلوب محبي مرسيدس.
فهناك التصميم خارجي بخطوط السيارات الرياضية الكوبية في الخلف والأمام، ومما يؤكد أنها أبرز سيارة كوبيه فاخرة وبهيئة خارجية ثورية تتضمن في المقدمة شبكاً أمامياً يتكون من خط واحد تحيط به أضواء أمامية LED مائلة، ومن الخلف زودت سيارة مرسيدس سي ال اس بمصابيح LED بتصميم عصري وأنيق.

عيوب وسلبيات سيارة مرسيدس سي إل إس 350
كالعادة قد تزعج حساسات السيارة السائق والركاب في بعض الحالات لكن نعلم أنها تبقى أحيانا شرا لا بد منه، وتخلو هذه السيارة من أي عيب بارز لكن برزت نقطة واحدة قد تكون شخصية خلال تجربة السيارة وهي مقعد السائق الذي قد يكون غير مريح في المشاوير البعيدة التي تستدعي الجلوس المطول.


تتمتع سيارة سي إل إس 350 بقدرات قوية بـ 6 أسطوانات/سلندرات لسيارة ذات تصميم مميز (السعر 377 ألف درهم في الإمارات) وتكفي هذه المواصفات لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 4.8 ثانية برشاقة وقوة تطلق الأدرنالين كما هو متوقع من سيارة رياضية. تأتي السيارة بحوالي 435 حصان ومع ذلك تستهلك فقط ما بين 7 و8 ليتر لقطع 100 كم. ولم أجد أي جانب لا يرقى لأعلى مستويات الراحة في القيادة السلسلة، سوى أن المقعد لم يكن مريحا في مشوار طويل تجاوز ساعة من الوقت لعله أمر متوقع في السيارات الرياضية، فهذه السيارة تجمع بين ديناميكية سيارة كوبية مع قدرات عملية في سيارات الصالون.


واتفق تماما مع من يرى أن هذه السيارة تتمتع بأفضل خطوط تصميم بين كل سيارات مرسيدس، فهي رائعة جدا بل تحفة في التصميم الرياضي سواء كانت في المقدمة أو الخلف، فهي تجمع كل ما تريده من الأناقة الجميلة والخالصة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة