تسلا تغلق معارض سيارتها وتكشف عن سيارة Model 3 بسعر رخيص

أعلن إيلون ماسك أن السيارة ستقطع 354 كم دون الحاجة لإعادة شحنها
تسلا تغلق معارض سيارتها وتكشف عن سيارة Model 3 بسعر رخيص
الجمعة, 01 مارس , 2019

كشفت شركة تسلا منذ قليل عن سيارة موديل 3 بسعر أرخص من أسعار طرزها السابقة وستأتي بسعر يقارب 35 ألف دولار ستضطر الشركة لإغلاق معظم معارضها لتبيعها حصرا عبر الإنترنت.

أعلن إيلون ماسك أن السيارة موديل 3 الجديدة ستقطع 354 كم دون الحاجة لإعادة شحنها، وأوضح أن تقديم هذا الطراز بسعر مخفض سيدفع الشركة لإغلاق بعض معارضها.

وكانت تقارير إعلامية قد زعمت وقالت أن الشركة ستغلق كل متاجرها لمساعدتها على بيع سياراتها بأسعار أقل، لكن الشركة كانت قد أوضحت  أنها ستبقي على عدد قليل من المتاجر كمعارض ومراكز معلومات.

ونقلت رويترز أن  أسهم تسلا هوت 3.4 بالمئة بعد ساعات. وعادة ما يبدي المستثمرون مخاوف حيال قدرة تسلا على المحافظة على هوامش الربح من خلال خفض التكاليف والجودة مع خفضها للأسعار.

ومن شأن انخفاض الأسعار أن تهدئ مخاوف بعض المحللين من أن الطلب على النسخ الأعلى سعرا من (موديل 3) كان في طريقه للانحسار، خاصة بعد خفض إعفاءات ضريبية اتحادية هذا العام.

ويأتي الإعلان بعد حوالي ثلاث سنوات من تعهد ماسك بطرح السيارة بذلك السعر لحفز المبيعات. وقالت تسلا إن مبيعاتها ستكون الآن عبر الإنترنت فقط حول العالم وإنها ستغلق العديد من المتاجر.

وهذه هي المرة الثالثة هذا العام التي تخفض فيها تسلا سعر (موديل 3) بعد أن كان يبدأ سعرها من 42 ألف دولار.

وقالت تسلا إن السرعة القصوى للنسخة الجديدة التي تطرح بسعر 35 ألف دولار تصل إلى 209 كيلومترات في الساعة، ويمكنها التسارع من صفر إلى نحو 97 كيلومترا في الساعة في 5.6 ثانية. وتوفر تسلا نسخة أخرى يزيد سعرها 2000 دولار تصل سرعتها القصوى إلى 225 كيلومترا في الساعة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة