الأداء هو القلب النابض: سيارة دودج دورانغو SRT الجديدة كلياً

تقنية Street & Racing Technology تضمن أداء غير مسبوق في سيارة دودج دورانغو
الأداء هو القلب النابض: سيارة دودج دورانغو SRT الجديدة كلياً
الإثنين, 17 ديسمبر , 2018

للمرة الأولى على الإطلاق، أصبحت قوة SRT متوفرة الآن في سيارة دودج دورانغو. ويتم تجهيز سيارة دودج دورانغو SRTموديل 2018 بمحرك هيمي HEMI® V8 القوي سعة 392 بوصة مكعبة مع تقنية توفير الوقود.

ويحقق المحرك قوة تبلغ 475 حصاناً عند 6000 دورة في الدقيقة و470 رطل - قدم من عزم الدوران عند 4300 دورة في الدقيقة – ليحقق أفضل معدلات قوة حصانية وعزم دوران في أميركا، ما يجعلها أسرع وأقوى وأقدر مركبة  SUV ذات ثلاثة صفوف من المقاعد ضمن فئتها في العالم.
ولإبقاء تشغيل المحرك هادئاً وفعالاً في بيئات متطلبة جداً، يزود مجرى هواء بارد جديد المحرك بهواء خارجي أبرد . ولضمان أقصى أداء في ظل ظروف قاسية، تم تعريض دودج دورانغو SRT طراز 2018 لاختبارات متانة قاسية 24 ساعة - وهو معيار اختبار تلتزم به كل سيارة SRT.


وتحقق سيارة دودج دورانغو SRT طراز 2018 جودة محسنة في ناقل الحركة وقيادة عالية الأداء، فضلاً عن تحقيق الاقتصاد الأمثل في استهلاك الوقود من خلال ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي السرعات الثماني TorqueFlite  . وناقل الحركة هذا، الذي برهن على كفاءته، تمت معايرته خصيصاً من أجل دودج دورانغو SRT  لتحسين عملية نقل الحركة، وتحقيق أقصى عزم دوران إلى العجلات الأربع. وللحصول على أفضل تجربة للتحكم في القيادة، يمكن تحويل ناقل الحركة ليصبح يدوياً باستخدام أزرار التحكم المثبتة فوق عجلة القيادة المسطحة من أسفل وذات إضاءة وهي حصرية لعلامة SRT .


وعند وضعه على الوضعية الرياضية Sport Mode ، يقلل ناقل الحركة من زمن النقل بنسبة تصل إلى 50 في المائة مقابل الوضعية التلقائية Auto Mode ، ويرسل 65 في المائة من عزم دوران المحرك إلى العجلات الخلفية.

ويتم تعزيز التحكم في التسريع والأداء بشكل أكبر عندما تكون السيارة في وضعية المضمار Track Mode. ففي هذه الوضعية يتم تعزيز الأداء لأقصى حد لتصل سرعة النقل إلى 160 مللي ثانية، ويزيد عزم دوران المحرك للعجلات الخلفية إلى 70 في المائة، وذلك لتحقيق تجربة قيادة رائعة للدفع بالعجلتين الخلفيتين. كما سيلاحظ سائقو دورانغو SRT أن السيارة ذات استجابة أكبر من منتصف الزاوية إلى زاوية الخروج.

والسيارة مزودة بناقل حركة إلكتروني جديد كليا مع مقبض على شكل حرف T  يقدم للسائق إمكانية اختيار السرعة ويقدم  اختياراً تلقائيا للعصا لمزيد من التحكم. ويمكن اختيار وضعية درايف Drive وسبورت Sport دون التأثير على نظام التعليق الذي تم اختياره والتحكم في الثبات وإعدادات تقسيم عزم مجموعة عناصر قوة الدفع.

وتتميز سيارة دودج دورانغو SRT طراز 2018 بنظام التحكم في الإنطلاق ، والذي يحاكي مدخلات السائق الاحترافي لتحسين الأداء من خلال تضافر المحرك وناقل الحركة ومجموعة عناصر قوة الدفع والتحكم في الثبات والتعليق معاً من أجل إنطلاق مثالي وتحقيق عملية تسارع في خط مستقيم ثابت.

وقد تم ضبط نظام العادم الجديد ليحقق أداءً عالياً وصوتاً عميقاً بشكل لا لبس فيه، يميز دودج/ SRT ويترك انطباعاً يدوم طويلاً. ولتحقيق صوت هذا العادم الأيقوني، قام المهندسون باستبدال الأنظمة الكاتمة للصوت الخلفية بأنظمة رنانة لزيادة مستوى الصوت العام وتحسين نغمة نظام العادم المزدوج قياس 75ر2 بوصة (85ر69 ملم) ذي الأداء الحقيقي.


تم تركيب دودج دورانغو SRT فوق نظام تعليق أمامي مستقل ذي ذراع قصير وطويل (SLA) مع نوابض لولبية، ونظام تعليق تخميدي تكيفي بلستين (ADS)تم ضبطه خصيصاً ، وأذرع تحكم علوية وسفلية – أذرع "A" - وقضيب للثبات. وتشمل التغييرات الإضافية نوابض أمامية أكثر صلابة بنسبة 3 في المائة ونوابض خلفية أكثر صلابة بنسبة 16 في المائة، وقضيب تأرجح خلفي بنسبة 18 في المائة لتزويد سائقي دورانغو SRT بقدرة عالية على الانعطاف بسرعة عالية.

وفي الخلف، يشتمل تصميم نظام تعليق متعدد الوصلات تم ضبطه خصيصاً على نوابض ملفوفة، ونظام تعليق تخميدي تكيفي بلستين (ADS) ، ذراع تحكم سفلي مصنوع من الألومنيوم، وصلات علوية مستقلة (مشدودة ومقوسة) ، بالإضافة إلى وصلة إصبع منفصلة ، وقضيب تثبيت.

وتتيح قاعدة العجلات قياس 120 بوصة (3048 ملم) تحقيق ثبات واتساق فائقين في المنعطفات بالسرعة العالية، في حين يساعد نظام الدفع بجميع العجلات AWD الجديد، الذي تم ضبطه لتحقيق أداء قوي، دورانغو SRT  لتسجيل أداء على أعلى مستوى عالمي.

كما تشتمل دورانغو SRT على نظام قيادة SRT  ذي سبع وضعيات، والذي يتيح للسائق القدرة على ضبط إعدادات القيادة بدقة لتحقيق أقصى قدر من الأداء أو الراحة. ويتم التحكم من خلال هذا النظام بكل من نظام التعليق ونظام توزيع العزم ونقاط التغيير والتحكم في الثبات وتخطيط المحرك.

وتتضمن وضعيات القيادة SRT  السبع ما يلي:

• التلقائي: ينشط تلقائياً عند بدء تشغيل المركبة. يتم إعداد نظام التعليق وعجلة القيادة بوضعية الراحة، وزمن نقل حركة أطول من أجل ظروف قيادة أطول وأكثر راحة

• الرياضي: يحقق قدرة أداء أكبر للمركبة مقارنة بالوضعية التلقائية. ويقوم بتشديد تخميد نظام التعليق وزيادة الشعور بميلان عجلة القيادة لتحقيق استجابة أفضل عند المنعطفات. وبالإضافة إلى ذلك، تزيد سرعة نقل الحركة بنسبة 23 في المائة بالسرعات 1 – 4 ويتيح نظام الثبات الإلكتروني (ESC) زاوية منفرجة بصورة أكبر لتحقيق قيادة حماسية

• المضمار: يحقق قدرة أداء قصوى للمركبة على الأسطح الناعمة والجافة. ويقوم بتشديد تخميد نظام التعليق بالكامل وزيادة الشعور بميلان عجلة القيادة لتحقيق استجابة قصوى عند المنعطفات. وبالإضافة إلى ذلك، تزيد سرعة نقل الحركة بنسبة 50 في المائة بالسرعات 1 – 4 من الوضعية التلقائية، ويتيح نظام الثبات الإلكتروني (ESC) زاوية دوران قصوى

• الثلج: يحدد تكوينات مثالية للقيادة فوق الثلوج بإعداد ناقل الحركة ليستخدم الغيار الثاني (بدلاً من الغيار الأول) خلال عمليات الانطلاق لتقليل من انزلاق العجلات، ويتم تشغيل نظام الثبات الإلكتروني ووضع نظام الدفع بجميع العجلات ليقوم بتوزيع الدفع بنسبة 50/50

• السحب: يضع تكوينات مثالية لسحب مقطورة باستخدام نظام التحكم الإلكتروني في الثبات بالكامل، ووضع نظام الدفع بجميع العجلات ليقوم بتوزيع الدفع بنسبة 50/50، وتمكين نظام التحكم في توجيه المقطورة بنظام التحكم الإلكتروني في الثبات ESC . وبالإضافة إلى ذلك، يتم إشراك نظام إلغاء الضوضاء النشط تلقائياً لخفض ضوضاء المحرك من ظروف سحب أحمال كبيرة

• تخطيط المحرك: يتم إعادة ضبط المحرك لتقليد عزم محرك Dodge Charger V6 وإعدادات قوته الحصانية؛ يغلق نظام نقل الحركة الوصول إلى أول غيار ويرفع السرعة في وقت أبكر من المعتاد ؛ يتم ضبط الجر وعجلة القيادة ونظام التعليق على إعداداتها التلقائية؛ ويتم تعطيل أزرار نقل الحركة المثبتة على عجلة القيادة. يتم تمكين نظام التحكم الإلكتروني في الثبات ESC ليصبح على وضعية التشغيل الكامل ويتم تعطيل التحكم في الإنطلاق

• الاقتصادي: تعظيم الاقتصاد في استهلاك الوقود بجدول تغيير حركة معدل، بدايات بالغيار الثاني ومدى ممتد لتقنية توفير الوقود

وتشتمل السيارة على عجلات "غولياس" قياسية ذات خمسة قضبان قياس 20 بوصة مع تشطيب باللون الأسود، تغطيها إطارات بيريللي295/45ZR20  سكوربيون فيردي لجميع المواسم أو اطارات بيريللي بي زيرو اختيارية لثلاثة مواسم. وتشتمل عجلات اختيارية من الألومنيوم المصهور قياس 20 بوصة على تصميم جديد من خمسة قضبان وبتشطيب باللون الأسود.


تحقق سيارة دودج دورانغو SRT طراز 2018 أداءً ممتازاً للكبح، وتتطلب ما يقرب من 115 قدماً (05ر35 متراً) لتصل إلى التوقف الكامل من 60 ميلاً في الساعة (97 كلم / ساعة). ويرجع الفضل في ذلك إلى مساميك بريمبو جديدة عالية الأداء ذات ستة مكابس (في الأمام) وأربعة مكابس (في الخلف) ، ومراوح للتهوية في جميع الزوايا الأربع بقياس 15 بوصة / 381 ملم (أمامي) و 8ر13 بوصة / 5ر350 ملم (خلفي).

جنباً إلى جنب مع قدرات الأداء القوي الجديدة، فإن دودج دورانغو SRT طراز 2018 تحقق  نفس المزيج من تعدد الاستخدامات التي لا تقارن، والتكنولوجيا المتقدمة والشكل الهجومي الذي تشتهر به.

وداخل المقصورة المجددة لسيارة دورانغو SRT ، تشتمل التجهيزات الجديدة على لوحة قيادة مغلفة يدوياً مع خياطة بارزة باللون الفضي، وعجلة قيادة SRT مسطحة من أسفل ذات أداء قوي مع أزرار نقل حركة قياسية ، ومقاعد أمامية مدفأة ومهواة مع شعارات SRT مزخرفة. ويأتي جلد نابا Nappa مع تطريزات من جلد الغزال وشعارات SRT بخياطة باللون الفضي. وتتوفر مقصورة بجلد لاغونا الأحمر الشيطاني مزخرفة بشعارات SRT كميزة اختيارية.

ومن بين اللمسات الفاخرة الأخرى التي أُدخلت على دورانغو لأول مرة في طراز SRT، طلاء بالكروم الأسود الخفيف لمجموعة العدادات المركزية الجديدة ، وفتحات للتهوية والتدفئة وتكييف الهواء، والكونسول بكامله وحوافي مقابض الأبواب بالإضافة إلى خيارين من الحواف المزخرفة. وللمرة الأولى في دورانغو ، سيتم تصميم لوحة أجهزة قياس وحوافي الأبواب من ألياف الكربون (سوف تتوفر في وقت لاحق). ويأتي قياسياً فرش الأرضية المخملي المميز مع شعار SRT مطرّز. وإضافة إلى تأثير لوحة العدادات المكسوة يدوياً، تتوفر بطانة السقف وأعمدة A بقماش داينمكا سويد Dynamica suede.

كما تم منح لوحة العدادات، ذات التصميم الجديد، جرعة من التكنولوجيا العالية وأصبحت تشتمل الآن على شاشة بأغشية الترانزستور الرقيقة (TFT)  قياس 7 بوصات (8ر177 ملم ( وبالألوان الكاملة مع عداد للسرعة 180 ميلاً في الساعة (290 كلم/ساعة) يتيح للسائقين الاختيار بين أشكال ومعلومات متعددة. ويضم المركز الإعلامي الذي يشتمل على شاشة باللمس لنظام يوكونكت قياس 4ر8 بوصات (36ر213 ملم) حصرية بفئة السيارة، صفحات أداءSRT  جديدة جنباً إلى جنب مع ملاحة و أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وراديو أتش دي وتجهيزات أخرى. ويشتمل النظام الصوتي الممتازBeatsAudio  الذي يأتي قياسياً على تسعة مكبرات للصوت ومضخم للصوت وأمبليفاير قوته 506 واط.

وفي الخارج، تحمل سيارة دودج دورانغو SRT طراز 2018 غطاء محرك SRT مع مجارٍ هوائية مركزية وظيفية تحيط بها فتحات لامتصاص الحرارة تساعد على الحفاظ على برودة المحرك عن طريق إزالة الهواء الساخن من حجرة المحرك. وتوجد فتحة أمامية جديدة وبيت متكافئ منخفض يستوعب مجرى الهواء البارد الجديد ومصابيح LED   للضباب. وهذه الطلة الفريدة الجديدة ستشمل أيضاً تشطيبات ذات شكل شبكي لواجهة مستوحاة من تكنولوجيا SRT.
وتساعد فتحات العجلات المدمجة الجديدة وألواح روكر الجانبية بلون الهيكل على تحقيق شكل هجومي. وتميز شارات "392" التي تحيط بكل رفرف مع لمسات من الكروم اللامع والميتاليك الرمادي سيارة دورانغو ذات الأداء القوي.

وفي الخلف، توجد فتحة خلفية  منخفضة جديدة SRT بلون الهيكل وبزخرفة باللون الأسود اللامع، تحيط بأنابيب العادم المزدوجة المستديرة قياس 4 بوصات ذات التشطيبات بكروم النيكل، وتتميز أيضاً بشارة جديدة على الباب الخلفي ترمز إلى نظام الدفع بالعجلات الأربع الجديد ذي الأداء القوي.

تقدم سيارة دودج دورانغو SRT طراز 2018 للمستهلكين أكثر من 60 ميزة اختيارية للسلامة والأمن ، مع سبع وسائد هوائية قياسية ، من بينها أكياس هواء ستارية جانبية كاملة الطول لثلاثة صفوف من المقاعد، ووسائد هوائية جانبية للصدر مثبتة فوق المقعد الأمامي، ومشدات نشطة للرأس بالصف الأمامي من المقاعد ونظام قياسي للتحكم في توجيه المقطورة، ونظام اختياري للتحذير من الاصطدام الأمامي مع تخفيف حدة التصادم، والتحكم الذكي في السرعة مع توقف، ومراقبة النقطة العمياء (BSM) ، ورصد المسار الخلفي المتعامد (RCP).

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة