الرئيس التنفيذي لـ تيسلا يتهم صحيفة نيويورك تايمز بتلفيق تقييم سيارة الشركة

كشف إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة السيارات الكهربائية تيسلا Tesla أن بيانات السيارة التي اختبرتها الصحيفة تكشف تقييم مخادعا جرى فيه تزوير أداء السيارة
الرئيس التنفيذي لـ تيسلا يتهم صحيفة نيويورك تايمز بتلفيق تقييم سيارة الشركة
الأحد, 25 نوفمبر , 2018

نشر إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة السيارات الكهربائية تيسلا Tesla بيانات من سيارة  اختبرها جون برودر محرر السيارات في صحيفة نيويورك تايمز وتعمد الكذب عن أداء السيارة لشن حملة تشويه وتزوير أداء السيارة الكهربائية الجديدة من طراز Model S.

وتظهر البيانات التي سجلتها أنظمة السيارة ونشرت على موقع تيسلا، تناقضا مع مزاعم برودر عن نفاذ بطارية السيارة وتوقفها واضطراره لسحبها بسيارة قطر بعد ذلك، في حين أن بيانات السيارة تظهر أنه لم يقم بشحنها لاكثر من 77% والتفافه على جادة مستديرة مرارا في منطقة مواقف سيارات للتعجيل بنفاذ البطارية، بل أن السيارة تم سحبها قبل أن تنفذ طاقة البطارية بل افتعل عملية قطرها لتشويه أداء السيارة.

وتعد هذه الاتهامات بالغة الخطورة لأنها تظهر انتهاكا صارخا لأبسط القواعد المهنية في الصحيفة بل احتيال كبير مع مطالبات على تويتر بفصل جون برودر واتهامه بالاحتيال، وتعهدت رئيسة تحرير الصحيفة المسؤولة عن العلاقات العامة بالتحري عن هذه الاتهامات والرد عليها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج