تحت المجهر: سيارة فورد اكسبدشن الجديدة

ظهرت السيارة لاول مرة في الاسواق عام 1997 باعتبارها واحدة من السيارات الكروس اوفر ذات الحجم المتوسط و جاءت هذه السيارة كبديلة عن فورد برونكو ، الجيل الاول من السيارة استمر في الاسواق حتى عام 2002 ثم ظهر الجيل الثاني و الذي ل يستمر كثيرا حتى عام 2006 ثم ظهر الجيل الثالث و الذي جاء بتصميم راقي و قوي للغاية و الاكثر استمرارية حيث ظل بالاسواق 10 سنوات حتى العام 2017.
تحت المجهر: سيارة فورد اكسبدشن الجديدة
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 20 نوفمبر , 2018

هناك العديد من التحديثات التي شملت اكسبدشن  2018الجديدة و التي منها داخلية في جسد السيارة ولا يمكن ان نرها بوضوح و اخرى في التصميم الخارجي منها ، في البداية سنتكلم عن التصميم هيكل السيارة و الذي اصبح اخف وزنا حيث اعتمدت الشركة المصنعة على مادة الالومنيوم مما يساعد في اعطاها مظهر ارقى اما عن التصميم فقد حصلت السيارة على شبك امامي جديد اكبر حجما ذو تصميم مستطيلي الشكل و يحتوي بداخله على تصميم معدني مغزلي فضي لامع بالاضافة الى فتحة التهوية صغيرة الحجم في اسفل المصد.

كذلك المصابيح الامامية اصبحت اصغر حجما ذات تصميم مستطيلي بتقنية ليد بينما حافظت الشركة على تصميم مصابيح الضباب في اسفل المصد صغيرة الحجم ، على جانبي السيارة نرى تصميم املس لا يحتوي على خطوط ضخمة و الاطارات بمقاس 20 بوصة بتصميم رياضي، بحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

من الجهة الخلفية فجاءت التحديثات قوية ايضا حيث شملت الاسطبات و التي اصبحت اكبر حجما و مسحوبة الى طرفي السيارة كذلك الصندوق الخلفي حصل على بعض التحديثات و بعض الانحناءات و قطعة من الكروم الفضي عند مقبض الصندوق كذلك حصلت السيارة على جناح خلفي رياضي أعلى الصندوق و في اسفل المصد نرى بعض القطع من الكروم اللامع المميز.

و من الداخل فقد اعتدمت شركة فورد في التصميم على السيارة F150 باعتبارها ايقونة شركة فورد ، فجاءت السيارة بعجلة قيادة جديدة و بمقاعد ذات تصميم اكثر رقي وفخامة و هم جميعا اشبه بداخلية فورد F150 ، و لكن ابرز التغيرات جاءت في الكونسول الوسطي و الذي اصبح اكبر حجما و بتصميم عريض الحجم و به تخشيب راقي و كذلك ناقل الحركة و الذي تغير من التصميم التقليدي الى الشكل الدائري.

حصلت اكسبديشن على محرك V6 إيكوبوست بسعة 3.5 لتر تيربو بقوة تصل الى 375 حصان وعزم يصل الى 636 نيوتن-متر من عزم الدوران, و 400 حصان في فئة البلاتينوم بالإضافة إلى عزم دوران هائل يبلغ 650 نيوتن متر. حيث سيتوفر المحرك بنظام التشغيل والتوقف الآلي للمساعدة على توفير الوقود عند توقف السيارة المؤقت. ولأول مرة في فئتها حصلت على ناقل حركة من 10 سرعات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج