تحت المجهر: السيارة الرياضية ماكسيما ميدنايت تعود مرة أخرى

بفضل تصميمها المستوحى من مفهوم تصميم الطائرات، تحيطك الفخامة والوظائف العملية في جميع أرجاء المقصورة.
تحت المجهر: السيارة الرياضية ماكسيما ميدنايت تعود مرة أخرى
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 02 أكتوبر , 2018

بفضل تصميمها المنخفض والمنحوت بدقة فائقة، فضلاً عن خطوطها المنسابة بروعة، تتفرد مكسيما بديناميكية هوائية جانبية مذهلة. تأمّل الضوء وهو ينساب بأناقة حول رفارف العجلات الرشيقة ليثبت أنّ مكسيما ليست مصممة لتتحدى الرياح فحسب، بل لتحاكي شغاف القلوب.

يوجد في المقدمة مصابيح دائرية الشكل تفخر بخطوط متميزة من مصابيح الليد الساحرة التي تستمر مضيئة طوال الوقت. أمّا في المؤخرة، يوجد أيضًا مصابيح ليد تُبرِز المصابيح الخلفية الملتفة، بينما السيارة الرياضية ذات الأربعة أبواب أو "4DSC" تتفرد بالمصابيح الرائعة.
وبحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس فإن الشكل المنحوت الجذاب لسيارة مكسيما الجديدة كليًا يستحق تصميم داخلي لا يقل عنه روعة؛ وبمجرّد أن تدخل إلى مقصورتها، ستعرف فورًا أنّها لم تخذِل مالكها.
بفضل تصميمها المستوحى من مفهوم تصميم الطائرات، تحيطك الفخامة والوظائف العملية في جميع أرجاء المقصورة. تساعد المقاعد الرياضية العميقة على إبقائك ثابتًا في مكانك، بينما اللوحة المركزية العريضة والمثبتة بزاوية معينة تُزوِّدك بجميع المعلومات الضرورية بوضوح وبإختصار، وكل زر, ومفتاح, وقرص مثبَّت في مكانه الصحيح الذي تحتاجه فيه.

مع كل المتغيرات التي تجري من حولك، لا يزال بإمكانك التركيز على المسألة الأهم وهي القيادة بفضل شاشة نظام مساعدة السائق المتطورة من نيسان. وذلك ابتداءً من توجيهات التنقل الدقيقة إلى إظهار هوية المتصل - حتى رسائل التحذير عد الكشف عن ضرورة استخدام المكابح - تُظهِر هذه الشاشة الملونة مقاس 7 بوصات كل المعلومات المهمة أمامك مباشرة، ممّا يساعدك على تقليل زمن تشتّت انتباهك عن الطريق. كما تُمكّنك أيضًا من تغيير لون سيارتكعلى الشاشة بما يناسب مزاجك.
يجمع نظام نيسان كونيكت أنظمة التوجيه, والسلامة, والترفيه وغير ذلك الكثير في نظام واحد مثبَّت في لوحة العدادات، ممّا يساعد على تقليل تشتّتك في حين يجعلك على اتصال بالعالم من حولك. فقد صُمِّم لتيسير كل تجربة قيادة وتوجيهك إلى أينما تريد وجعلك متصلاً بالعالم أينما تكون
مع شاشة مكسيما متعددة اللمس مقاس 8 بوصات، يمكنك التصغير والتكبير, أو التمرير في أيّ اتجاه. بالإضافة إلى تقنية "التمرير إلى العدّاد"، يمكنك إرسال اتجاهات الخريطة من شاشة اللمس إلى شاشة نظام مساعدة السائق المتطورة
ببضعة تمريرات فقط.


مع نظام اختيار وضعية القيادة في مكسيما، ستشعر بقوة القيادة الهائلة. بفضل أنظمة القيادة الإعتيادية والرياضية، يمكنك تغيير طريقة الشعور بأداء مكسيما على الطريق بسهولة عن طريق ضغطة زر فقط.
باستخدام نظام اختيار وضعية القيادة في مكسيما، اختر وضعية القيادة الرياضية واستمتع بالقوة الهائلة كما في المحركات التوربينية المروحية. الإستجابة لدواسة الوقود تُصبِح أكثر سرعة، والتوجيه يُصبِح أكثر ثقة، وتغيير السرعات يُصبِح أكثر حركة، وقوة المحرك تُصبِح هائلة حيث يعمل نظام تحسين الصوت النشط (ASE) المتوفر كسِمة اختيارية على نشر أصوات المحرك الجبار في أجواء المقصورة. اختر نظام القيادة الإعتيادي مرةً أخرى، وتمنحك التقنية الخارقة للصوت سلاسة فائقة, وأداءً فائقًا, وكفاءة مذهلة في استهلاك الوقود.
الشكل المنحوت الجذاب لسيارة مكسيما الجديدة كليًا يستحق تصميم داخلي لا يقل عنه روعة؛ وبمجرّد أن تدخل إلى مقصورتها، ستعرف فورًا أنّها لم تخذِل مالكها.
وتتوفر سيارة ماكسيما SR  ميدنايت اديشن بمحرك، V6 بسعة 5.3 لتر لتر، وعزم 354 نيوتن متر. وناقل الحركة 7 سرعات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج