لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 24 May 2017 11:00 AM

حجم الخط

- Aa +

أسرار ونصائح لإجازة مريحة

عندما تركن سيارتك قبل السفر، تأكد من جعل مقدمتها حيث توجد البطارية في الجانب الأمامي كي يسهل فتح الغطاء ووصل كابلات بطارية من سيارة قد تركنها في جوارها عند تشغيلها مجددا.

 أسرار ونصائح لإجازة مريحة

نعود من الإجازة عادة بذكريات وتجارب سارة، إلى أن نتفاجئ  بتلف أو أعطال أو فقدان أغراض ما.

حقائب المطار

ومثلا يتعرض كثيرون لفقدان غرض ثمين أو أمتعة من الحقائب حيث يسهل كسر سحاب الحقيبة بقلم رصاص لفتحها بسهولة في بعض المطارات، كما حدث مؤخرا لشابة روت لنا تعرضها للسرقة خلال رحلة بين دبي وبيروت، وفقدت من حقيبتها مبلغ كان عبارة عن 4000 دولار! كذلك الحال مع شاب آخر تعرضت حقيبته أيضا للسرقة في مطار بيروت وخسر مجوهرات زوجته وقتها، ولم يتمكن من استعادتها اعتقادا منه أن الشكوى لشركة الطيران كافية فيما أن الشرطة هي الجهة التي كان عليه أن يبلغ السرقة لها. عليك إذا بإحكام الحقائب عند السفر بلفها بسيلوفان وقفل وتجنب حقائب السحاب بل استخدام حقائب بالربط أو ذات تصميم الصندوق البلاستيكي.

بعطل في السيارة أو مشكلة في المنزل أو في العمل، بعد العودة من الإجازة. وللاستمتاع بإجازة هانئة لا بد من الاستعداد بخطوات بسيطة قبل المغادرة، ومثلا حين ستترك سيارتك هناك أمور ضرورية كي لا تتعرض لأعطال بمجرد عودتك لاستخدامها.

السيارة

1-بطارية السيارة ، عندما تركن سيارتك قبل السفر، تأكد من جعل مقدمتها حيث توجد البطارية في الجانب الأمامي كي يسهل فتح الغطاء ووصل كابلات بطارية من سيارة قد تركنها في جوارها عند تشغيلها مجددا. إذ ينصح بعض خبراء كهرباء السيارات بفك كابلات البطارية عنها كي لا تستنفذ طاقتها خلال فترة الإجازة، فالبطارية التي يزيد عمرها عن سنة لن تعمل بعد توقفها لأكثر من أسبوع بحسب خبير بكهرباء السيارات!

المنزل

تورد هيئة كهرباء ومياه دبي ضمن حملة «نصائح ما قبل السفر»، ومنها نصيحة وهي ضرورة التأكد من نزع مقابس الأجهزة الكهربائية غير المستخدمة قبل سفرك، و تتضمن نصائح عبر القنوات الإعلامية وصفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الرسمي للهيئة ضرورة  ضمان ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه والحفاظ على سلامة الممتلكات.

عليك أحيانا أن تسلم مفتاح الشقة لشخص تثق به من الأهل أو الأقارب أو الأصدقاء، فحين يترك البعض أجهزة  التكييف تعمل بوضعية خفيفة فلا بد من أن يتفقد عملها إذا أن تعطل المكيّف قد يؤدي إلى إتلاف الرطوبة لكل المواد الغذائية والادوية أو حتى تعفّن الأثاث.

العمل

قد تقصد وجهة للاسترخاء بلا إنترنت ولا هاتف جوال، فلا مشكلة ما لم تكن قد تركت أمورا عالقة دون أن توكل من يتولاها في غيابك، ومثلا، عليك بضبط البريد الإلكتروني للرد التلقائي ليبلغ من يرسل لك رسالة هامة بأنك في إجازة، خاصة ممن يعمل بجهة يكون فيها الرد على رسائل البريد الإلكتروني أمرا ملزما قانونيا. ولا ضير في إحضار بعض الحلوى أو الهدايا البسيطة لزملاء العمل.

شارك بأفكارك حول نصائح مماثلة مع التمنيات  بإجارة ممتعة!