لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 2 May 2017 07:06 AM

حجم الخط

- Aa +

اعتقال شاب لأنه تأخر ساعة في زيارته للولايات المتحدة

أشارت صحيفة سيدني مورننغ هيرالد إلى أن شاب استرالي اعتقل في الولايات المتحدة الأمريكية   

اعتقال شاب لأنه تأخر ساعة في زيارته للولايات المتحدة

 أشارت صحيفة سيدني مورننغ هيرالد إلى أن شاب استرالي اعتقل في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب تجاوزه فترة تأشيرته الأمريكية بما لايزيد عن ساعه ونصف.

 


وكان الشاب باكستر ريد وهو من العاصمة الاسترالية كانيبيرا مسافرا إلى كندا مع صديقته الأمريكية من خلال معبر شمال نيويورك إلا أن مسؤولي الهجرة الأمريكيين قاموا بسجنه يوم 24 أبريل الماضي لتجاوزه فترة تأشيرته باقل من ساعتين وذلك بعد أن منعوه لذلك السبب بالدخول إلى كندا.

 ويقبع ريد حاليا في مركز توقيف فيدرالي في بوفالو ويواجه عقوبة السجن 6 أشهر قبل أن تحول قضيته إلى قاض للنظر فيها، وأطلقت صديقة الشاب الأمريكية حملة على الإنترنت عبر موقع جوفندمي لجمع التبرعات له لتسديد النفقات القضائية في المحاكم.

 

 

وكان والد باكستر قد أشار للصحيفة أن ابنه وصل في العاشرة ليلا إلى الحدود الكندية من جانب شمال نيويورك يوم السبت 23 أبريل وكان آخر يوم في تأشيرته ينتهي في منتصف الليل أي 24 أبريل، ولسبب ما لم يسمح له الكنديين بالدخول حتى انتهت فترة تأشيرته الأمريكية بساعة ونصف - بعد منتصف الليل، فقاموا بإعادته للجانب الأمريكي من الحدود حيث تم اعتقاله، وتستدعي تأشيرة ريد التي تمتد لـ 5 سنوات أن يغادر الولايات المتحدة كل 6 أشهر حتى يتمكن من تجديدها.

وترى خطيبة الشاب أن الشرطة الكندية كانت تخشى من أن يصبح ريد مشكلة كندية في حال رفضت السلطات الأمريكية تجديد تأشيرته حال عودته للولايات المتحدة. ويواجه الشاب عقوبة الترحيل من الولايات المتحدة الأمريكية في حال توجيه تهم جنائية ضده.