لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 27 Oct 2016 01:49 PM

حجم الخط

- Aa +

السياحة البحرية في دبي تتوقع استقبال 575 ألف سائح مع بدء موسمها الجديد

أعلنت إدارة السياحة البحرية أنها أطلقت موسمها السياحي الجديد "2016 / 2017" حيث تتوقع أن يساهم إفتتاح خطين ملاحيين جديدين وهما "نورويجيان كروز لاين"و"ثومسن كروزس" في تحقيق زيادة نسبتها /18/ في المائة في عدد الرحلات في دبي مقارنة بالموسم السابق.

السياحة البحرية في دبي تتوقع استقبال 575 ألف سائح مع بدء موسمها الجديد

أعلنت إدارة السياحة البحرية ـ التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي ـ اليوم أنها أطلقت موسمها السياحي الجديد "2016 / 2017" حيث تتوقع أن يساهم إفتتاح خطين ملاحيين جديدين وهما "نورويجيان كروز لاين"و"ثومسن كروزس" في تحقيق زيادة نسبتها /18/ في المائة في عدد الرحلات في دبي مقارنة بالموسم السابق.

 

 

 ومن المتوقع أن يبلغ عدد سياح الرحلات البحرية أكثر من /575/ ألف سائح ليسهم في تحقيق الهدف الاستراتيجي لـ "رؤية دبي السياحية 2020" الرامية إلى استقطاب /20/ مليون زائر سنويا بحلول عام /2020/.

 

 

وكان الموسم السياحي السابق "2015 / 2016" قد حقق نجاحا كبيرا شهد فيه زيادة في أعداد المسافرين بنسبة /19/ في المائة بالإضافة إلى زيادة عدد الرحلات التي زارت دبي وتوقفت فيها بنسبة /24/ في المائة وذلك مقارنة بالموسم السابق له، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

 

 

وقد شهدت السياحة البحرية في دبي نموا كبيرا منذ عام /2014/ بعد اعتماد تأشيرة متعددة الزيارات لدولة الإمارات العربية المتحدة التي بدورها فتحت الباب أمام أسواق ناشئة مثل الهند والصين وأمريكا الجنوبية وروسيا مع وجود أكثر من /23/ من الشركات الرائدة في العالم المتخصصة في تسيير الرحلات البحرية بما في ذلك ست شركات ملاحة بحرية ترسو في دبي وحوالي /10/ رحلات .

 

 

وقال جمال حميد الفلاسي مدير إدارة السياحة البحرية في دبي إن الإدارة تستهدف استقطاب مليون سائح إلى الإمارة بحلول عام /2020/ حيث تزداد شهرتها في كونها وجهة غنية بتنوع معالمها السياحية مع سهولة الوصول إليها فيما تتيح لهم هذه الرحلات البحرية الفرصة لرؤية المدينة من منظور مختلف.

 

 

وأضاف أن إدارة السياحة البحرية تعمل مع شركات عالمية مثل "سليبريتيز كروزس" و"برنسيس كروزس" و"رويال كاريبيان انترناشيونال" من أجل توسيع شبكتها وزيادة أعداد المسافرين كجزء من استراتيجيتها لتعزيز مساهمة سياحة الرحلات البحرية في الخطة السياحية الشاملة.

 

 

وستكون شركة "ثومسون كروزس" ـ الشركة الأولى للرحلات البحرية في المملكة المتحدة ـ بين الشركات العشر الأولى التي تنظم رحلات جديدة تتوقف لليلة أو ليلتين في دبي.

 

 

كما زارت شركة "أفيشن أوف ذا سيز" التابعة لشركة "رويال كاريبيان إنترناشيونال" بزيارة دبي في وقت سابق من العام الحالي وهي أكبر سفينة وصلت إلى دبي.

 

 

وانضمت شركة "سيليستيال كروز لاينز" من اليونان إلى قائمة الخطوط البحرية الملاحية في دبي وبدءا من موسم "2017 / 2018" سيتم تشغيل الرحلات السياحية إلى الجزر اليونانية والتركية وهي الأولى من نوعها التي ستقدم رحلات لـثلاث أو أربع ليال في المنطقة.

 

 

وأكد الفلاسي أن إضافة خطوط "سيليستيال كروز لاين" سوف تساهم في جذب السياح من أسواق الشرق الأوسط لا سيما البحر الأبيض المتوسط وبالتالي تسليط الضوء على المنطقة باعتبارها وجهة مفضلة للمسافر الدولي.

 

 

وشدد على أن اختيار "سيليستيال" لدبي كمحطة لها في المنطقة يعد مثالا آخر على التعاون المشترك بين السياحة وشركات الطيران وسلطة الميناء لتقديم خيار ملائم للسائح.