لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 14 Nov 2016 11:03 AM

حجم الخط

- Aa +

هبوط أسعار حجوزات الفنادق في السعودية 50%

هبوط أسعار حجوزات الفنادق في السعودية 50% جراء تراجع الإشغال وضعف الحجوزات فضلاً عن زيادة المعروض

هبوط أسعار حجوزات الفنادق في السعودية 50%

شهدت أسعار حجوزات الفنادق في السعودية، خلال الفترة الماضية، انخفاضاً كبيراً وصل إلى نحو 50 بالمئة "جراء تراجع الإشغال وضعف الحجوزات فضلاً عن زيادة المعروض".

 

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية عن ماجد سيف مدير إدارة سياحية إن معدل حجوزات الفنادق تراجع بشكل كبير خلال الفترة الماضية، الأمر الذي دفع ملاك الفنادق إلي خفض أسعار الحجوزات بهدف جذب الزوار، مبيناً أن انخفاض الأسعار وصل إلى 50 بالمئة مقارنة بالأعوام الماضية.

 

وقال "سيف" إن أسعار الحجوزات في جدة تراجعت من 3500 إلى 1750 ريالاً في الفنادق ذات الفئات العالية، ومن 1950 إلى ألف ريال في الفنادق المتوسطة، ومن ألف إلى 480 ريالاً في الفنادق ذات الفئة الأقل، مؤكداً أن متوسط سعر الشقق المفروشة بلغ 350 ريالاً.

 

وأوضح أن أسعار الحجوزات تراجعت أيضا في مكة المكرمة، حيث انخفضت من 1500 إلى 650 ريالاً في الفنادق ذات الفئة العالية، ومن 750 إلى 400 ريال في المتوسطة، ومن 350 إلى 120 ريالاً في الفنادق ذات الفئة الأقل.

 

وأضاف أن الأسعار في المدينة المنورة تراجعت من 2250 إلى 1300 ريال في الفنادق ذات الفئة العالية، ومن 1550 إلى 750 ريالاَ في المتوسطة، ومن 800 إلى 500 ريال في الفنادق ذات الفئة الأقل.

 

ونقلت الصحيفة اليومية عن "الوافي القحطاني" مستثمر في قطاع الفنادق وعضو لجنة الإيواء السياحي في غرفة جدة إن تراجع نسب الإشغال يعد السبب الرئيس في انخفاض أسعار حجوزات الفنادق في كل فئاته.

 

وقال "القحطاني" إن الفنادق اضطرت إلى تقديم عروض وتخفيض أسعارها لجذب الزوار، بسبب الإقبال الضعيف، حيث لم تسجل أغلبية الفنادق حجوزات كبيرة، على عكس الأعوام السابقة التي كانت تشهد فيها الفنادق نسبة حجوزات تصل إلى 100 بالمئة، موضحاً أن تخفيض الأسعار حل مطروح أمام المستثمرين لتلافي الخسائر ولتغطية التكلفة التشغيلية.

 

وأكد أن الفنادق عادة ما تطلق تخفيضات للأسعار في فترات الركود وليس المواسم التي عادة ما تتضاعف خلالها أسعار الحجوزات، إلا أن الخوف من تكبد الخسائر خلال فترات المواسم جعلها تخفض أسعارها.