الإمارات: 100% ارتفاع عدد السياح السعوديين في دبي بحلول 2020 من 1.5 في 2015

الإمارات: 100% ارتفاع عدد السياح السعوديين في دبي بحلول 2020 من 1.5 في 2015
الإمارات: 100% ارتفاع عدد السياح السعوديين في دبي بحلول 2020 من 1.5 في 2015
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 21 مايو , 2016

قال مسؤول إماراتي إن عدد السياح السعوديين في دبي سيصل إلى 2.5 مليون سائح بحلول العام 2020، بحسب الإحصائيات ونسب النمو، وذلك بزيادة تصل نسبتها إلى 100 بالمئة عن الماضي الذي بلغ عدد السعوديين فيه 1.5 مليون سائح.

 

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" السعودية عن عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، إن دبي استقبلت 4.1 مليون سائح خلال الربع الأول من 2016، محققة زيادة بنسبة 5.1 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، في حين حققت الدول الرئيسة المصدّرة للسياحة من دول مجلس التعاون الخليجي والهند نموا كبيرا فاق 10 بالمئة.

 

وقال "كاظم" إنه واصلت دول مجلس التعاون الخليجي صدارتها ضمن قائمة الدول الأولى لزوار دبي، حيث بلغت نسبة السياحة الوافدة منها 25 بالمئة من عدد الزوار الإجمالي خلال الربع الأول من العام الجاري، كما ارتفع عدد السيّاح القادمين من السعودية إلى 476 ألف سائح خلال الفترة ما بين كانون الثاني (يناير) حتى مارس/آذار 2016، مسجلة زيادة قدرها 14 بالمئة مقارنة بالعام الماضي، الأمر الذي جعلها تحتل المركز الأول على هذه القائمة.

 

وأوضح أنه بع السعودية تأتي سلطنة عُمان التي ارتفع عدد السياح الوافدين منها إلى 322 ألفاً أي بزيادة نسبتها 32 بالمئة وذلك بالمقارنة بالفترة ذاتها من 2015. كما حافظت الكويت على مكانتها ضمن قائمة الدول العشر الرئيسة بزيادة قدرها 119 ألف سائح، وقطر التي شهدت ارتفاعا بواقع 26 بالمئة في أعداد السيّاح الوافدين منها.

 

وأضاف أن شبه القارة الهندية حافظت أيضا على مكانتها الفعّالة حيث أسهمت بحصة كبيرة من حركة السياحة إلى دبي مع ارتفاع عدد سياح دبي من الهند بنسبة 17 في المائة خلال الربع الأول من العام ليصل إلى 467 ألف سائح، واحتلت المرتبة الثانية على قائمة الدول العشر الرئيسة لزوار الإمارة، تليها باكستان التي شهدت زيادة بواقع 18 في المائة خلال الفترة ذاتها.

 

ونقلت صحيفة "الاقتصادية" اليومية عن هلال المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي قوله "لا تزال الأسواق التي تبعد عن دبي نحو 4 ساعات بالطائرة، خصوصاً دول مجلس التعاون الخليجي والهند، محور تركيز مهم لجهودنا المستمرة إلى استقطاب أكبر عدد من السياح لتحقيق أهداف النمو المتوقع".

 

وقال "المري" إن الولايات المتحدة الأمريكية جاءت ضمن قائمة الأسواق العشرة الكبرى في الربع الأول من العام الجاري، حيث قَدِم منها 166 ألف سائح؛ إضافة إلى الصين، التي شهدت ارتفاعا بواقع 4 بالمئة عن العام الماضي، بعكس إيران التي كانت السوق الوحيدة التي شهدت تراجعا في عدد الزوار.

 

وأضاف شهدت الفلبين التي اندرجت ضمن قائمة الأسواق العشرين الكبرى نمواً بواقع 25 بالمئة خلال الربع الأول من العام الحالي، بالمقارنة بالفترة ذاتها من 2015، بينما زاد السياح الكنديون بواقع 9 بالمئة هذا العام، مع تراجع عدد السياح الوافدين من مصر، وروسيا، والأردن، وأستراليا، وهولندا.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة