لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 17 May 2016 11:29 AM

حجم الخط

- Aa +

"دبي للسياحة" تعزّز جهودها لإعداد قادة المستقبل في قطاع الضيافة

تشارك دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي في معرض الإمارات للوظائف 2016، الذي يقام خلال الفترة ما بين 16-18 مايو الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، وذلك في إطار جهودها المتواصلة في إعداد قيادات شابة، وتوطين الوظائف، وتطوير الكوادر الإماراتية في قطاع السياحة.

"دبي للسياحة" تعزّز جهودها لإعداد قادة المستقبل في قطاع الضيافة

تشارك دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي في معرض الإمارات للوظائف 2016، الذي يقام خلال الفترة ما بين 16-18 مايو الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، وذلك في إطار جهودها المتواصلة في إعداد قيادات شابة، وتوطين الوظائف، وتطوير الكوادر الإماراتية في قطاع السياحة.


وتستمر "دبي للسياحة" في اتباع نهج واضح في التوطين، وتطوير الكوادر الوطنية، مقدمة لهم خطوة مهمة لتعزيز مسيرتهم المهنية في هذا القطاع بما يضمن لهم حياة كريمة في بيئة عمل مريحة. وهذا يعكس النجاح الذي حققته الدائرة سواء في التوطين أو في برامج التدريب المستمرة والهادفة، وذلك في الوقت الذي وصلت نسبة التوطين فيها إلى 81 بالمائة، حيث يقع على عاتقهم مسؤوليات كبيرة تغطي كافة الجوانب المتعلقة بالقطاع السياحي.

وبحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس، قال سعادة هلال سعيد المري، المدير العام لدبي للسياحة: "نحرص في دبي للسياحة على جذب ورعاية وتدريب الشباب المواطنين، وذلك بما يتماشى مع توجيهات قيادتنا الرشيدة لاستقطاب المواهب الشابة، وتأمين الوظائف لهم في شتى المجالات والقطاعات. ونحن ندرك أهمية وقيمة الجيل القادم من المواطنين الشباب، ولاسيما أننا نقترب بخطى ثابتة وسريعة نحو العام 2020، الذي تستعد خلاله الإمارة لاستقطاب 20 مليون سائح في إطار رؤية دبي2020 لتطوير القطاع السياحي، وهو ما يستدعي أيضا اجتذاب أعداد كبيرة من المواطنين والمواطنات للعمل في هذا القطاع الحيوي. وتعتمد إستراتيجيتنا لهذا العام على بذل المزيد من الجهد من أجل توطين وتطوير الكوادر الوطنية الشابة، الذين نؤمن بأنهم أفضل سفراء لدبي في شتى المواقع والمجالات، فضلاً عن توفير بيئة عمل مناسبة لتنمية قدراتهم ومهاراتهم ومستقبلهم المهني ليصبحوا قيادات في هذا المجال مستقبلاً".  

وكانت دبي للسياحة قد أطلقت خلال العام الماضي برنامج "تدريب وتطوير الكوادر الوطنية" لحديثي التخرج "Tourism Talent Incubator، وهو برنامج طويل المدى تهدف من خلاله تعريف الخريجين الجدد على فرص العمل المتوفرة لديها. وقد تم تصميم الخطة النموذجية لهذا البرنامج بحيث توفر للخريجين فرص اكتساب خبرة واسعة في قطاع السياحة وتمكّنهم من التعرف على المسارات المهنية التي تلائم مهاراتهم وميولهم. وخلال هذا العام تم تطوير البرنامج ليصبح "برنامج تطوير المواطنين" National Development Program، الذي سيستفيد منه المواطنون الذين تستقطبهم الدائرة وتوفر لهم فرص التدريب في مختلف مجالات السياحة والضيافة وذلك بالتعاون مع كلية دبي للسياحة.
وقامت دبي للسياحة خلال العام الجاري بإطلاق "برنامج تطوير الكوادر الوطنية"Key Talent Program، الذي يهدف إلى تطوير المهارات القيادية للمواطنين، إلى جانب المنظومة التدريبية المتكاملة  DTCM Core Curriculum  التي توفر التدريب وصقل مهارات المنتسبين لتلك الدورات.

وتحتضن كذلك دبي للسياحة برنامج التدريب الصيفي، الذي يقام خلال الفترة ما بين 24 يوليو و18 أغسطس، حيث يتم منح طلاب الجامعات والكليات المتوقع تخرجهم المنتسبين لهذا البرنامج الفرصة للعمل عن كثب مع فريق متخصص لاكتساب خبرات ومهارات جديدة، وكذلك حضورهم لورش عمل مفيدة تمكّنهم من معرفة كيفية كتابة السير الذاتية، وتعلم المهارات الخاصة بالتحضير لمقابلات التقدم للوظائف. كما أن هناك برامج تدريبية أخرى لتدريب طلاب الجامعات المواطنين تستمر لمدة 8 أسابيع  في سبتمبر ويناير.   

ومن جهتها قالت مريم المعيني، مدير إدارة الموارد البشرية لدبي للسياحة: "لطالما كان معرض الإمارات للوظائف منصة مثالية سواء للباحثين عن الفرص الوظيفية المميزة أو للجهات الباحثة عن المواهب الإماراتية الواعدة. ونحن ومن خلال جناح دبي للسياحة وضمن مشاركتنا في المعرض نسعى إلى استقطاب هذه المواهب ليكونوا جزءاً من مسيرة التنمية في القطاع السياحي للدائرة. ولدى دبي للسياحة التزام كبير تجاه تطوير إمكانات المواطنين، الذين نؤمن بقدرتهم على استثمار طاقاتهم بما فيه فائدة ومصلحة للدائرة والدولة بشكل عام. وسنقوم خلال المعرض باستقبال طلبات الباحثين عن العمل، وتزويدهم بكل ما يحتاجون لمعرفته من مميزات وشواغر متاحة وما ينتظرهم من مستقبل، وسنعمل قدر الإمكان على جذب هذه الطاقات والكفاءات للعمل ضمن فريقنا في دبي للسياحة.