لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 30 Mar 2016 10:47 AM

حجم الخط

- Aa +

سكان قطر سيؤجرون بيوتهم بخدمة التأجير Airbnb لاستضافة زوار بطولة كأس العالم 2022

تنظر الجهات المسؤولة في قطر اعتماد خدمة التأجير Airbnb لتسهيل استضافة زوار بطولة كأس العالم 2022

سكان قطر سيؤجرون بيوتهم بخدمة التأجير Airbnb لاستضافة زوار بطولة كأس العالم 2022

تنظر الجهات المسؤولة في قطر اعتماد خدمة التأجير Airbnb لتسهيل استضافة زوار بطولة كأس العالم 2022، وقال حسن الذوادي الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لمونديال 2022 في قطر، خلال لقاء صحفي إنه لا يمكن تجاهل الفرص المتوفرة لاعتماد خدمات مثل موقع Airbnb لتأجير البيوت السياحية لمدة قصيرة، في استضافة زوار كأس العالم سنة 2022. وقال إن "خدمة خدمة تأجير البيوت Airbnb يريدها الناس وهي خيار نأمل بتقديمه وهو أمر لا يمكن تجاهله".

 تتيح الخدمة المذكورة للناس تأجير بيوتهم لضيوف يسددون الأجرة عبر الموقع الذي أحرز شعبية كبيرة بديلا للفنادق خاصة مع المسافرين بميزانية محدودة والزوار الساعين لخدمات ضيافة غير رسمية. لكن لا تتضح كيفية عمل الخدمة في قطر حيث لا يملك معظم السكان في قطر بيوتهم بل يستأجرون الشقق من ملاك الأبنية بحسب موقع دوحة نيوز. إذ تشرف الهيئة العامة للسياحة في قطر على قطاع الضيافة والفنادق، لكن خدمة Airbnb أثبتت شعبية معقولة في قطر ويمكن زيارة الموقع لمشاهدة عدد كبير من الشقق المتوفرة في الدوحة، وهناك حاليا قرابة 46 اختيارا ضمن الدوحة في الموقع، وتتراوح الأسعار بين  28 دولار لليلة وحتى 500 دولار لشقة في لؤلؤة قطر.

 

 

 

ورغم عدم اتصاح الوضع القانوني للخدمة إلا أنه يمكن لها أن تساعد قطر لتلبية الطلب على قرابة 60 ألف غرفة اشترطت الفيفا توفرها لكأس العالم فيما لايوجد سوى 21 ألف غرفة فندقية وغرف شقق مفروشة يتوقع أن تصل إلى 46 ألف غرفة بحلول العام 2022 .

 

 

 

 

وقال المنظمون لكأس العالم في قطر إن معسكرات صحراوية وخدمة Airbnb للتأجير والسفن السياحية ستساعد في سد ذلك النقص في عدد الغرف الفندقية كما أكدت اللجنة المنظمة لمونديال 2022 في قطر أنها ضمنت حق استخدام آلاف البيوت بما فيها 27 ألف منزل في الوكرة وحدها خلال البطولة.