لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 30 Jun 2016 11:00 AM

حجم الخط

- Aa +

الكشف عن جنسيات مهاجمي مطار أتاتورك، من قرغيزيا وأزبكستان وروسيا

الكشف عن جنسيات مهاجمي مطار أتاتورك، من قرغيزيا وأزبكستان وروسيا

الكشف عن جنسيات مهاجمي مطار أتاتورك، من قرغيزيا وأزبكستان وروسيا

اسطنبول 30 يونيو حزيران (رويترز وانتر فاكس) - قال مسؤول تركي اليوم الخميس إن المهاجمين الانتحاريين الثلاثة الذين نفذوا هجوما على المطار الرئيسي في اسطنبول أسفر عن مقتل 42 شخصا أحدهم روسي والثاني من أوزبكستان والثالث من قرغيزستان.


واعتقلت الشرطة 13 شخصا ثلاثة منهم أجانب في مداهمات في أنحاء اسطنبول تتصل بالهجوم الذي وقع يوم الثلاثاء في ثالث أزحم مطارات أوروبا وهو أكثر الهجمات دموية في تركيا هذا العام.

 

 

لكن وزارة الخارجية الطاجيكية، شككت يوم الخميس 30 يونيو/حزيران، في تقارير إعلامية تركية حول مشاركة مواطنين طاجيك في العملية الإرهابية التي استهدفت مطار "اتاتورك" في اسطنبول.

 

 

ونقلت وكالة "انترفاكس"، عن مصادر في الخارجية الطاجيكية، أن هذه الأنباء نشرتها صحيفة "ميلاد" التركية، مشيرة إلى أنه لم يصدر حتى الآن تعليقا رسميا من السلطات التركية.

هذا ومن المنتظر أن يلتقي يوم الخميس القنصل الطاجيكي في اسطنبول برئيس تحرير الصحيفة التركية التي نشرت الخبر، لإيضاح مصدر هذه المعلومات.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن الصحيفة بنت استنتاجاتها في تقريرها الإعلامي، على مجرد أن الأشخاص الذين ظهروا في الصور لهم ملامح طاجيكية.

 ونشرت صحيفة "ميلاد" التركية يوم الخميس تقريرا إعلاميا، ذكر أن 3 انتحاريين من طاجيكستان هم من نفذوا الهجوم الانتحاري الذي استهدف مطار "أتاتورك"، الثلاثاء الماضي وأسفر عن مقتل أكثر من 40 شخصا.