لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 29 Jun 2016 10:03 PM

حجم الخط

- Aa +

دبي باركس تتنازل عن حقوق تمثيلها الحصري لشركة سيكس فلاجز في السعودية

دبي باركس تتنازل عن حقوق تمثيلها الحصري لشركة سيكس فلاجز الأمريكية في السعودية بعد توجيهات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

دبي باركس تتنازل عن حقوق تمثيلها الحصري لشركة سيكس فلاجز في السعودية

أعلنت شركة "دبي باركس آند ريزورتس" المدرجة في سوق دبي المالي أنها ستتنازل وستقدم استثناء للحقوق الحصرية الخاصة بشركة سيكس فلاغز (SIX FLAGS) في السعودية بحيث يطبق هذا الاستثناء لحكومة المملكة العربية السعودية.

 

وجاء إعلان شركة "دبي باركس" بعد أن وجه حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الشركة، أمس الثلاثاء، بتقديم كل أشكال الدعم والمساندة اللازمة لتشييد منتزه "سيكس فلاجز" الترفيهي في السعودية بصفتها المالك الحصري لتمثيل الشركة الأمريكية في دول مجلس التعاون الخليجي.

 

وخلال زيارته الأخيرة إلى الولايات المتحدة والتي انتهت قبل أيام، وافق الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي ولي العهد السعودي، يوم 20 يونيو/حزيران الماضي، على السماح لشركة سيكس فلاجز (Six Flags) الترفيهية الأمريكية بالعمل في المملكة وإنشاء متنزهات.

 

وتعد سيكس فلاغز (SIX FLAGS) من أكبر مجموعة حدائق ومتنزهات في الولايات المتحدة٬ ويبلغ الدخل السنوي لها أكثر من 3.1  مليار دولار وتمتلك 18 متنزهاً في ثلاث دول.

 

وتطور "دبي باركس" منتزه "سيكس فلاجز" في دبي الذي سيضاف لمنتزهات الشركة الثلاثة في مشروعها الرئيسي "دبي باركس آند ريزورتس"، وسيتم افتتاحه في العام 2019، حيث قامت الشركة بزيادة رأسمالها بمقدار 1.68 مليار درهم (حوالي 458 مليون دولار) لأجل تمويل هذا المنتزه.

 

وتعد "دبي باركس آند ريزورتس" شركة مساهمة عامة تأسست في يوليو/تموز 2012، ويبلغ رأسمالها 6.32 مليار درهم، وقد أسس هذه الشركة "مراس القابضة" المملوكة لحكومة دبي، حيث أصبحت تملك 60 بالمئة من رأسمالها بعد الطرح.

 

وتعمل الشركة في نشاط الترفيه والأنشطة السياحية، ويتركز كل نشاطها حالياً في مشروع دبي باركس آند ريزورتس في دبي والذي تعتزم جعله مقصدا للترفيه والتسلية، حيث يضم المشروع 3 مدن ترفيهية، توفر 72 معلَم جذب مع فندق استجمام من فئة أربع نجوم سوف يُطلق عليه اسم "فندق لابيتا".