حجم الخط

- Aa +

Sun 3 Jan 2016 06:12 AM

حجم الخط

- Aa +

مجموعة الطيار السعودية تستحوذ على فندق بجدة بـ 260 مليون ريال

مجموعة الطيار للسفر على تستحوذ على فندق موفمبك سيتي ستارز بمدينة جدة بقيمة 260 مليون ريال

مجموعة الطيار السعودية تستحوذ على فندق بجدة بـ 260 مليون ريال

وافق مجلس إدارة مجموعة الطيار للسفر السعودية، الخميس الماضي، على الاستحواذ على فندق موفمبك سيتي ستارز بمدينة جدة بقيمة 260 مليون ريال (حوالي 70 مليون دولار).

 

وقالت "الطيار"، إحدى أكبر شركات السياحة في الشرق الأوسط، في بيان لها على موقع "تداول"  إن الفندق  جديد من فئة 5 نجوم و يقع على طريق المدينة المنورة قرب مطار الملك عبد العزيز الدولي بمدينة جدة، بقيمة 260 مليون ريال.

 

وأضافت أن الفندق يتكون من 228 غرفة وجناح و8 غرف اجتماعات كبيرة وصالة احتفالات كبيرة تتسع لأكثر من 400 ضيف ومطعمين يتسعان لأكثر من 180 شخصاً بالإضافة لبعض المرافق ومعارض تجارية وغيرها، متوقعة أن يبدأ تشغيل الفندق خلال ثلاثة أشهر.

 

وأوضحت أنها سوف تسدد قيمة الصفقة على مراحل، الأولى بقيمة 60 مليون ريال عند نقل الملكية والثانية بـ100 مليون ريال بعد سنة من نقل الملكية، والدفعة الثالثة بعد عامين من نقل الملكية، مشيرة إلى أنه سيتم تمويل الصفقة من مصادرها الذاتية.

 

وذكرت أنه سيتم عرض الاستحواذ على الجمعية العامة القادمة لإقراره حيث أن الفندق مملوك بشكل غير مباشر لعضو مجلس الإدارة الدكتور ناصر بن عقيل الطيار (عضو غير تنفيذي).

 

وأضافت أنها قامت بشراء الفندق تدعيماً لإستراتيجية المجموعة في تنويع مصادر الدخل والتوسع في قطاع الفندقة حيث سبق للمجموعة الاستحواذ على عدد من الفنادق في منطقة مكة المكرمة والاستحواذ على شركة إيكونوكس المتخصصة في إدارة الأصول الفندقية وكذلك شركة المسافر المتخصصة في حجوزات الفنادق عن طريق المنصات والتطبيقات الإلكترونية.

 

وتوقعت أن بدأ الأثر المالي لهذه الصفقة من الربع الثاني من العام 2016.

 

وتأسست مجموعة الطيار، ومقرها الرياض، في العام 1980، ونمت منذ ذلك الحين لتصبح أحد أبرز الشركات السياحية في المنطقة ويبلغ رأسمالها حوالي 1.2 مليار ريال، ولديها شركات تابعة في بلدان بمختلف أنحاء العالم تشمل مصر والإمارات والسودان والكويت ولبنان وماليزيا وكندا والولايات المتحدة.