لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 9 Apr 2016 03:47 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تعيد إصدار التأشيرات السياحية لجنسيات مختارة

السعودية ستعيد إصدار التأشيرات السياحية لفئات محدودة من جنسيات مختارة بعد اكتمال البنية التحتية والخدمات والتأكد من سد حاجة السوق المحلية

السعودية تعيد إصدار التأشيرات السياحية لجنسيات مختارة

قال الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني السعودية إن المملكة ستعيد إصدار التأشيرات السياحية لفئات محدودة من جنسيات مختارة بعد اكتمال البنية التحتية والخدمات والتأكد من سد حاجة السوق المحلية.

 

وبحسب وسائل إعلام محلية، قال الأمير سلطان، خلال مشاركته في مؤتمر مجلس السفر والسياحة العالمي بأمريكا، إن هيئة السياحة والتراث الوطني تهدف في الوقت الحالي إلى استهداف السائح السعودي وتحفيزه وإقناعه بقضاء جزء من وقته للسياحة داخل المملكة. وكشف أن المملكة تشهد سنوياً زيارة أعداداً كبيرة من الزوار، وصل عددهم العام الماضي الى 18 مليوناً، ويقيم على أرضها الملايين من جنسيات مختلفة، والكثير يأتون بزيارات قصيرة لأغراض متنوعة، ومنهم أوروبيون وأمريكيون ويقومون بجولات في أنحاء المملكة.

 

وتابع أن السائح السعودي يمثل أهمية اقتصادية للدول الأوروبية وللولايات المتحدة، حيث تحرص تلك الدول والدول المجاورة على استقطابه.

 

وأضاف أن المملكة ليست بلداً منغلقاً وتعد من أكثر الدول استقطاباً للزوار حيث استقبلت العام الماضي أكثر من 18 مليون زائر لأغراض متعددة، ويقيم على أرضها 11 مليون مقيم.