لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 8 Nov 2015 08:05 AM

حجم الخط

- Aa +

44 طائرة روسية لإجلاء 78 ألف سائح من مصر

ذكرت وكالة السياحة الروسية أن عدد السياح الروس المتواجدين في المنتجعات المصرية يصل في الوقت الراهن إلى زهاء 79 ألفا.

44 طائرة روسية لإجلاء 78 ألف سائح من مصر

(وكالات) – ذكرت وكالة السياحة الروسية أن عدد السياح الروس المتواجدين في المنتجعات المصرية يصل في الوقت الراهن إلى زهاء 79 ألفا.

 

وأشار أوليغ سافونوف رئيس الوكالة الروسية للسياحة "روس توريزم" في حديث للصحفيين بهذا الصدد إلى أن عدد السياح الروس المتواجدين في مصر يصل حسب الإحصائيات الأخيرة إلى نحو 79 ألفا، وأن معظمهم يقضون إجازاتهم في شرم الشيخ والغردقة.

وذكر سافونوف أنه تقرر إعادتهم إلى روسيا دون اصطحاب أمتعتهم، على أن تجرى عملية الإجلاء على مراحل.

 

وكانت الوكالة الفدرالية المكلفة بالنقل الجوي أعلنت أمس أن موسكو سترسل 44 طائرة إلى مصر لنقل مواطنيها السياح الموجودين هناك، إثر تحطم الطائرة الروسية في سيناء.

 

وقالت الوكالة في بيان إنه سيتم إرسال "ثلاثين طائرة من شركات الطيران الروسية من دون ركاب" إلى الغردقة و"14 طائرة إلى شرم الشيخ"، المنتجعين السياحيين على البحر الأحمر حيث لا يزال هناك نحو 79 ألف سائح روسي.

 

التحقيقات مستمرة


و أكد رئيس اللجنة المكلفة بالتحقيق في حادث تحطم الطائرة الروسية أنه تم سماع صوت في الثانية الأخيرة من تسجيل الصندوق الاسود يستلزم إجراء تحليل طيفي له في مختبرات متخصصة لتحديد طبيعته.

وأعلن أيمن المقدم، رئيس اللجنة، أنه "لا استنتاجات بعد" حول أسباب سقوطها الذي جاء بعد إقلاعها بـ23 دقيقة من مطار شرم الشيخ السبت الماضي.

 

وأوضح أن "الملاحظات الأولية على حطام الطائرة لا تسمح حتى الآن بمعرفة أصل هذا التفكك"، مشيرا إلى أن اللجنة تأخذ بعين الاعتبار كل "السيناريوهات المحتملة لأسباب الحادث" الذي أودى بحياة 224 من ركاب وطاقم الطائرة.