لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 17 Nov 2015 06:11 AM

حجم الخط

- Aa +

بـ 12 مليار دولار، أكبر سلسلة فنادق في العالم حصيلة شراء ماريوت لفنادق ستاروود

ماريوت تشتري ستاروود بقيمة 12.2 مليار دولار لتصبح أكبر شركة فنادق في العالم

بـ 12 مليار دولار، أكبر سلسلة فنادق في العالم حصيلة شراء ماريوت لفنادق ستاروود

قعت شركة ماريوت العالمية للفنادق اتفاقاً مع مجموعة ستاروود العالمية لتكوين أكبر شركة فنادق في العالم بقيمة 12.2 مليار دولار.

وقال ارون سورينسون الرئيس التنفيذي لماريوت إن خطط الاستحواذ على ستاروود بدأت قبل شهور عدة، ونحن مقتنعون بأن الصفقة ستعطي قيمة مضافة لكلا الشركتين.

وأشارت تقارير عالمية إلى أن الصفقة بدأت تقترب مع بيع ستاروود وحدتها المتخصصة في «تايم شير».

وبالنسبة لماريوت فإن ستاروود تتمتع بحضور قوي في الأسواق الناشئة ما يعزز من جاذبية الصفقة، إضافة إلى أن برنامجي مكافآت العملاء يعززان من قيمة الصفقة.

 

وتدير "ستاروود" حوالي 50 فندقاً ومنتجعاً في مختلف أنحاء الشرق الأوسط تحت مظلة 8 من علاماتها العشر المميزة ذات نمط الحياة العصري، وهي "ذا لكشري كوليكشن"، و"سانت ريجيس"، و"شيراتون"، و"ويستن"، و"دبليو للفنادق"، و"لو ميريديان"، و"فور بوينتس باي شيراتون"، و"ألوفت"، فيما تعد ماريوت إنترناشيونال شركة فنادق عالمية مقرها بيثيسادا بولاية ميريلاند في الولايات المتحدة الأمريكية، وتمتلك الشركة سلسلة من الفنادق يزيد عددها عن  4100  تتوزع في 77 أقاليم وبلدان مختلفة. تدير الشركة وتمنح الامتيازات للفنادق وتقوم بترخيص ملكيات المنتجعات تحت أكثر من 18 علامة تجارية. وتمتلك “ماريوت” 19 شركة فنادق وضيافة، هي “بلغاري”، و”ماريوت فاكيشن كلوب”، و”فنادق دلتا”، و”ماريوت”، و”رينيسنس”، و”فنادق بروتيا”، و”موكسي”، و”فيرفيلد”، و”تاون بليس”، و” شقق ماريوت التنفيذية”، و”فنادق غيلورد”، و”ريتز كارلتون”، و”JW ماريوت”، و”فنادق AC”، و”إديشن”، و”أوتوغراف”، و”كورتيارد”، و”ريزيدنس”، و”أجنحة سبرينغيل”.

وكانت شركة “ماريوت” أصبحت أكبر شركة فنادق في أفريقيا، بعد استكمال استحواذها خلال 2014 على مجموعة فنادق “بروتيا”، المؤلفة من 116 فندقاً، والتي تتخذ من جنوب أفريقيا مقراً لها.