لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 6 May 2015 03:18 PM

حجم الخط

- Aa +

الامارات الافضل عربيا في السياحة والسفر

تقرير دولي: إسبانيا تتصدر قائمة أفضل الدول السياحية  في مؤشر تنافسية قطاع السفر والسياحة

الامارات الافضل عربيا في السياحة والسفر

تصدرت دولة الامارات منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في تقرير مؤشر تنافسية قطاع السفر والسياحة الصادر اليوم الاربعاء عن المنتدى الاقتصادي العالمي، بحسب بيان صحافي.

وجاءت الامارات في المرتبة 24 عالميا والاولى عربيا في التقرير الذي جاء بعنوان: "النمو من خلال الصدمات"، فيما تصدرت اسبانيا وللمرة الأولى على الإطلاق، قائمة أفضل الدول في العالم وفق مؤشر التنافسية في قطاع السفر والسياحة وذلك لمواردها الثقافية، وبنيتها التحتية، وقدرتها على التكيف مع عادات الاستهلاك الرقمية

ويقوم تقرير تنافسية السفر والسياحة بتصنيف  141دولة ضمن  14 مؤشر منفصل، وذلك للكشف عن كيفية قيام الدول المتميزة بتحقيق المنافع الاقتصادية والاجتماعية المستدامة من خلال قطاع السفر والسياحة. وحصلت إسبانيا على المرتبة الأولى عالمياً بفضل تحقيقها لمراتب متقدمة في عدة مؤشرات، حيث حلت أولى عالمياً ضمن التصنيف العالمي للموارد الثقافية، ورابعة في

القدرة على دعم عمليات البحث عن الاستجمام عبر الانترنت، وهو مؤشر يعكس مدى تكيف الدولة مع عادات الاستهلاك الناجمة عن الثورة الرقمية، وحلت ا ربعة ايضاً في تميز البنية التحتية.

وكشف التقرير عن احتلال وجهات السفر والسياحة القوية والتقليدية، مثل فرنسا، وألمانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وسويسرا، وأستراليا، وايطاليا، واليابان، وكندا، للمراكز العشر الأولى لتصنيف مؤشر التنافسية.

وعلى صعيد الأسواق الصاعدة الكبرى، فقد احتلت الصين المركز الـ17 ، والبرازيل المركز الـ  28 ضمن أفضل  30 دولة، في حين جاءت روسيا، وجنوب أفريقيا، والهند بالمراكز الـ  45 و 48 و 52 على التوالي.

وقال الخبير الاقتصادي لدى المنتدى الاقتصادي العالمي روبرتو كروتي: "يظهر التنوع الكبير الذي شهدته قائمة أفضل 30 دولة حول العالم في تنافسية السفر والسياحة، أنه لا ينبغي على الدول أن تكون غنية لكي تتمتع بقطاع سياحي مزدهر. ولكن يتوجب على العديد من الدول توحيد جهودها لمواجهة التحديات المتنامية في قطاع السفر والسياحة، بما فيها سياسات إصدار تأشيرات السفر، وتشجيع نشر التراث الثقافي على نحو أفضل، وحماية البيئة، وتأمين الجاهزية الكاملة لتقنيات المعلومات والاتصالات. وهي الأمور التي تسهم كذلك في دفع عجلة النمو الاقتصادي   وايجاد فرص العمل".