لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 23 Mar 2015 11:40 AM

حجم الخط

- Aa +

مهرجان السيارات 2015 ينطلق 26 مارس في أبوظبي

أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عن إطلاق الدورة الأولى من "مهرجان السيارات" في العاصمة الإماراتية خلال الفترة من 26 - 29 مارس الجاري في مناطق مختلفة تشمل مواقف السيارات على شاطئ الكورنيش في أبوظبي وحلبة مرسى ياس ومركز أبوظبي الوطني للمعارض.

مهرجان السيارات 2015 ينطلق 26 مارس في أبوظبي

أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عن إطلاق الدورة الأولى من "مهرجان السيارات" في العاصمة الإماراتية خلال الفترة من 26 - 29 مارس الجاري في مناطق مختلفة تشمل مواقف السيارات على شاطئ الكورنيش في أبوظبي وحلبة مرسى ياس ومركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وينضوي تحت المهرجان كل من "مهرجان الهلال السابع للسيارات" الذي ينظمه مصرف الهلال، بالإضافة إلى عروض "كاستم شو أميرتس"  (Custom Show Emirates)  في مركز أبوظبي الوطني للمعارض و"ياس سوبر ستريت  تشالنج" (Yas Super Street Challenge) في حلبة مرسى ياس.

وتعليقا على الحدث اعتبر فيصل الشيخ، مدير مكتب الفعاليات في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" أن المهرجان يشكل مظلة هامة لفعاليات متنوعة يتم تنظيمها مع الشركاء، وقال: "يعكس المهرجان بما يتضمنه من فعاليات متخصصة في عالم السيارات والمحركات، تأثيراً إيجابياً على المشهد السياحي والاقتصادي لإمارة أبوظبي، كما أنه يسلط الضوء أيضاً على دور الأنشطة الاقتصادية والترفيهية لقطاع السيارات في تشكيل اهتمامات وأنماط حياة البشر ليس فقط اليومية الفردية وإنما الترفيهية العائلية أيضاً. ويتجلى ذلك في السباقات والمنافسات الآمنة، وعروض الدراجات النارية، وكذلك أنشطة التسلية والترفيه ذات الصلة بالسيارات والمحركات والتي تتيح أوجه من التفاعل الحيوي مع الزوار. كما تشكل فعاليات وعروض مصرف الهلال للسيارات والتي تحتضن العديد من الأنشطة المشوقة للعائلة وعروض مئات السيارات، علامة سنوية هامة لسوق المعارض والمؤتمرات والاجتماعات الدولية. ولهذا، فإن الهيئة تفخر بدورها الترويجي والتنسيقي بين الشركاء، إذ تتكامل أنشطتهم التجارية والترفيهية لتقديم منتج سياحي يتم من خلاله توظيف واستثمار المرافق والمقومات السياحية في الإمارة، وفي مقدمتها حلبة مرسى ياس، ومركز أبوظبي الوطني للمعارض".
وفي تعليق له على فعاليات مهرجان السيارات قال راشد علي الزعابي المدير التنفيذي لقطاع التخطيط والاحصاء بالإنابة بدائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي إنه إيماناً بالدور المهم الذي يمكن أن يقوم به قطاع السياحة في تطوير العديد من القطاعات الإنتاجية والخدمية، وتنمية الأنشطة الاقتصادية غير النفطية، ضاعفت حكومة أبوظبي جهودها في تحسين قيمة الإمارة كوجهة سياحية، مع التركيز على سياحة الأعمال والمعارض والمؤتمرات من أجل زيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي، وتعزيز تأثيرها في تحقيق التنوع الاقتصادي للإمارة.

واشار الزعابي الى أن مهرجان السيارات السنوي في أبوظبي يعد ضمن حزمة الفعاليات والانشطة التي  تدعم مركز أبوظبي كوجهة إقليمية ومركز هام لهذا النشاط التجاري وتساهم في الوقت ذاته في استقطاب وجذب الزوار والسياح والتي من شأنها أن تعمل على زيادة وتيرة النشاط التجاري في مدينة أبوظبي.

وأفاد إن عدد المعارض والفعاليات التي تجري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ارتفعت بنسبة  16٪ في المتوسط خلال الفترة (2010 – 2013) مما أدى إلى زيادة عدد الزوار من 0.9 مليون إلى 1.5 مليون زائر خلال الفترة نفسها، وأصبحت أبوظبي واحدة من أصل مدينتين فقط في دول مجلس التعاون الخليجي ضمن قائمة أكثر 100 وجهة اجتماعات عالمية ازدحاماً في العالم.
وسيعرض مهرجان الهلال للسيارات أيضاً تشكيلة واسعة ومتنوعة من طرازات السيارات الفاخرة والكلاسيكية لمختلف وكلاء السيارات في أبوظبي والمختارة بعناية لتمكين عشاق السيارات من الإطلاع على هذه السيارات عن قرب وإبداء آرائهم بمزاياها ومدى مهارة صناعتها. وسيتخلل المهرجان أيضاً العديد من الأنشطة الترفيهية والمسابقات والجوائز المغرية التي تنتظر الزوار. كما أنه من المتوقع أن تحظى "منطقة هلا ونصور للأطفال"، التي تحتوي على الكثير من الألعاب المخصصة للأطفال، بإقبال كبير من قبل الزوار من صغار السن.

ولأول مرة سيتم تخصيص مساحة عرض مجانية للسيدات خلال مهرجان الهلال للسيارات تحت اسم "معرض لها الهلال"، حيث سيعرض فيها منتجات وخدمات 30 مصممة وسيدة أعمال إماراتية. ويهدف المصرف من خلال هذه الخطوة إلى دعم مبادرات أعمال المواطنات على وجه الخصوص، وقطاع الأعمال الإماراتي بشكل عام.
وستشارك مجموعة من الجهات الحكومية بالإضافة إلى وكالات السيارات وغيرها من المؤسسات المعنية، في مهرجان الهلال للسيارات من خلال أجنحة خاصة بها، بهدف التواصل مع الجمهور وتعزيز الوعي بخدماتها ومرافقها وإنجازاتها.

وكان مهرجان الهلال للسيارات قد عرض في العام الماضي أكثر من 350 طرازاً من المركبات الحديثة  والتي شملت أحدث طرازات السيارات والدراجات النارية واليخوت الفاخرة، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من موديلات العام 2015 والتي تم الكشف عنها خلال الحدث. كما تميز المهرجان بفعالياته الترفيهية والتعليمية المعدة لكافة الأعمار، بما في ذلك قرية الأطفال "هلا ونصور"، إضافة إلى 20 كشكاً لعرض المنتجات التراثية المصنوعة يدوياً.