لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 23 Jun 2015 07:49 AM

حجم الخط

- Aa +

توقف منح التأشيرات الأمريكية حول العالم بسبب عطل كمبيوتر

استمر توقف منح الفيزا الأمريكية حول العالم منذ أسبوعين بسبب عطل كمبيوتر رئيسي دون أن  تتمكن الخارجية الأمريكية من معالة العطل!

توقف منح التأشيرات الأمريكية حول العالم بسبب عطل كمبيوتر

استمر توقف منح الفيزا الأمريكية حول العالم منذ أسبوعين بسبب عطل كمبيوتر رئيسي دون أن  تتمكن الخارجية الأمريكية من معالة العطل بحسب صحيفة نيويورك تايمز!

 

تسبب عطل معلوماتي في وقف إصدار القنصليات الأمريكية في الخارج التأشيرات وجوازات السفر الأمريكية مما أربك خططا ورحلات مسافرين منها حفلة لأحد النجوم وحالات عاجلة كثيرة أخرى، وأقر دبلوماسيون أمريكيون بأن هذه المشكلة التي طالت قاعدة البيانات القنصلية الضخمة، لم يتم إصلاحها وأنه لن تعود الأمور إلى طبيعتها قبل الأسبوع المقبل بحسب فرانس 24.

 

وسيكون على عشرات آلاف المسافرين الأجانب تأجيل سفرهم إلى الولايات المتحدة في أفضل الأحوال، بسبب عطل معلوماتي يمنع السلطات القنصلية من إصدار التأشيرات بحسب موقع الخارجية الأمريكية (هنا: http://travel.state.gov/content/travel/english/news/technological-system.... )

 

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أشارت في 12 حزيران/يونيو إلى هذا الحادث التقني الذي أجبرها على تعليق إصدار التأشيرات وجوازات السفر الأمريكية في مجمل شبكتها القنصلية في الخارج.  وأقر دبلوماسيون أمريكيون في الأيام الأخيرة بأن العطل المعلوماتي الذي طال في 9 حزيران/يونيو قاعدة البيانات القنصلية الضخمة، لم يتم إصلاحه حتى الآن وأن عودة الأمر إلى طبيعته ليس متوقعا قبل "الأسبوع المقبل". وقال جون كيربي المتحدث باسم الخارجية الذي يشرف على أكبر شبكة قنصلية في العالم "إنها قضية عالمية ونحن نعمل ليلا ونهارا على تذليلها". 

 

وأوضح مسؤول في الوزارة أن التأشيرات العاجلة أمكن إصدارها ل 250 عاملا مكسيكيا موسميا وأن "مئات التأشيرات الإضافية" سيتم تلقيها هذا الأسبوع.  وأفادت مذكرة لمكتب الشؤون القنصلية لوزارة الخارجية بتاريخ 12 حزيران/يونيو أن كافة طلبات جوازات السفر الأمريكية المقدمة والمقبولة منذ 26 أيار/مايو إضافة إلى طلبات التأشيرة منذ التاسع من حزيران/يونيو، تم تأجيلها.  وبحسب الخارجية الأمريكية فإن "الوضع لا علاقة له ببلد معين أو نوعية المواطنة أو التأشيرة المطلوبة"، مذكرة بحادث تقني آخر صيف 2014 عرقل النظام القنصلي الضخم، لكن طبيعته كانت مختلفة.  وتتلقى القنصليات الأمريكية في العالم يوميا خمسين ألف طلب تأشيرة.