ازدياد السائحين العرب وخاصة السعوديين في مصر خلال 2015

ارتفعت نسبة السياح العرب في مصر وفي مقدمتهم السعوديين خلال الأشهر الأولى من العام الجاري 2015
ازدياد السائحين العرب وخاصة السعوديين في مصر خلال 2015
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 07 يوليو , 2015

انعكست جهود وزارة السياحة المصرية والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي لإنعاش السياحة في الفترة الأخيرة على عدد السائحين منذ بداية العام بشكل ايجابي.

 

ووفقاً لبيان تلقى أريبيان بزنس نسخة منه، تشير إحصائيات شهر مايو/أيار الماضي إلى استمرار النمو  في عدد السائحين القادمين إلى مصر بشكل ملحوظ مقارنة بمايو/أيار 2014، حيث ارتفع عدد السائحين الذين زاروا مختلف المقاصد السياحية في أرض الكنانة بنسبة 16.5 بالمئة؛ كما ارتفع عدد السائحين العرب الذين زاروا مصر خلال مايو/أيار من العام الحالي بنسبة 23.1 بالمئة مقارنة بمايو/أيار 2014.

 

وتؤكد هذه الإحصائيات على دور الحملات التي تم إطلاقها في الآونة الأخيرة بهدف مواصلة تنشيط القطاع السياحي، حيث ساهمت هذه الحملات بإنعاش أعداد السائحين القادمين من جميع أنحاء العالم، وخاصة العرب والخليجيين منهم.

 

وقال البيان إن هذه الإحصائيات الإيجابية الأخيرة تأتي بالتزامن مع إطلاق وزارة السياحة لحملة "مصر قريبة" التي تستهدف السائح العربي وقرب إطلاق الحملة الإعلانية الدولية، التي ستعيد تسليط الضوء على السياحة الثقافية. وتهدف الحملة الجديدة إلى إبراز أهمية ومكانة المقاصد السياحية الثقافية لا سيما بين فئتي العائلات والشباب، حيث تسعى الحملة إلى الدمج بين المقاصد السياحية الشاطئية والمقاصد السياحية الثقافية عن طريق برامج سياحية متخصصة تعود بالنفع المباشر على السائحين ما يوفر لهم فرصة الاستمتاع بإجازات مميزة سواءً مع العائلة أو الأصدقاء.

 

وكشفت النتائج الإحصائية عن ارتفاع عدد السائحين الإماراتيين خلال الخمسة أشهر الأولى من هذا العام، حيث سجلت زيادة بنسبة 48.3 بالمئة مقارنة مع  نفس الفترة من العام الماضي. كما حققت الإمارات زيادة في مايو/أيار 2015 أيضاً مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو قدرها 43.5 بالمئة.

 

ومن جهتها، حققت المملكة العربية السعودية زيادة كبيرة في أعداد السائحين خلال الخمسة أشهر الأولى من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة قدرها 67.2 بالمئة. وفي مايو/أيار 2015، ارتفع عدد السائحين السعوديين القادمين إلى مصر مقارنة بمايو/أيار 2014، بنسبة نمو قدرها 58.2 بالمئة. بالإضافة إلى ذلك، فقد احتلت السعودية المرتبة الرابعة من حيث عدد السائحين والليالي التي قضوها في مصر خلال مايو/أيار 2015. بالإضافة إلى ذلك، ارتفع عدد السائحين من السعوديين الذين أقاموا في فنادق مصر في مايو/أيار من هذا العام بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي بنسبة 53.7 بالمئة.

 

وسجل عدد السائحين القادمين من الكويت إلى مصر ارتفاعاً خلال الخمسة أشهر الأولى من هذا العام، بنسبة قدرها 48.6 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي كما حققت نمواً في شهر مايو 2015 أيضاً مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو قدرها 74.4 بالمئة. بالإضافة إلى ذلك، احتلت الكويت المرتبة التاسعة من حيث عدد الليالي التي قضوها في مصر خلال مايو/أيار 2015.

 

وقال سامي محمود، رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي "تعكس هذه النتائج الإيجابية ثقة محبي مصر من جميع أنحاء العالم وخاصة إخواننا العرب وإيمانهم بأن مصر ستستمر في احتضان زائريها عبر إتاحة الفرصة أمامهم للاستمتاع بزيارة أجمل المقاصد السياحية. وهنا تواصل حملة ’مصر قريبة‘ دورها المحوري في المساهمة في استقطاب السائحين والترحيب بهم في وطنهم الثاني".

 

وتأسست الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بحسب البيان، في مارس/آذار 1981 بموجب قرار جمهوري رقم 134 بدعم من وزير السياحة لترويج مصر كوجهه سياحية من الطراز الأول، وذلك في ظل بروز فكر التسويق السياحي كعلم مستقل، وظهور أدوات جديدة للترويج السياحي. 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة