لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 29 Jul 2015 08:16 AM

حجم الخط

- Aa +

11 مليار ريال سنويا عوائد صناعة الفعاليات السياحية بالسعودية

حجم صناعة الفعاليات السياحية يتجاوز 100 مليون ريال سنويا من خلال عمل واستثمار أكثر من 130 شركة ومؤسسة تنظيم فعاليات سياحية في المملكة

11 مليار ريال سنويا عوائد صناعة الفعاليات السياحية بالسعودية

قدر اقتصاديون سعوديون حجم صناعة الفعاليات السياحية في المملكة بأكثر من 100 مليون ريال سنويا من خلال عمل واستثمار أكثر من 130 شركة ومؤسسة تنظيم فعاليات سياحية في المملكة.

 

كما قدروا العوائد الاقتصادية التي تحققها المهرجانات السياحية سنويا بأكثر من 11 مليار ريال من خلال ما تجذبه المهرجانات من رحلات سياحية، وسكن، وتنشيط للحركة السياحية والأسواق والمطاعم ومراكز الخدمات المختلفة في المناطق التي تقام فيها المهرجانات، إضافة إلى الحركة الاقتصادية في مواقع المهرجانات.

 

وتشهد مناطق المملكة سنويا أكثر من 100 مهرجان سياحي، تقام على مدار العام، وتتنوع بين مهرجانات تسويقية وصحراوية وتراثية، وأخرى خاصة بالمنتجات الزراعية للمناطق، ومهرجانات للرياضات السياحية، إضافة إلى المهرجانات الترفيهية، وفق صحيفة الاقتصادية السعودية.

 

وتحقق شركات تنظيم الفعاليات السياحية مداخيل مالية من خلال ما تتقاضاه من الجهات الحكومية المنظمة للفعاليات، إضافة إلى المبيعات والرسوم داخل مواقع المهرجانات.

 

ويتوقع عدد من الاقتصاديين زيادة حجم هذه الاستثمارات مع عمل عدد من الشركات الكبرى العاملة في هذا النشاط على توسيع عملها والاستفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال.

 

ويرى عدد من أصحاب المؤسسات العاملة في تنظيم الفعاليات السياحية، أن صناعة الفعاليات تعد نشاطا اقتصاديا جديدا وواعدا، وينمو بسرعة مع نمو المهرجانات وتزايدها سنويا، مشيرين إلى أن هذه الصناعة تحقق عوائد اقتصادية جيدة متى ما أتقن المنظم هذه الصناعة، وأدار المهرجانات بطريقة احترافية تزيد من الإقبال عليها.