لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 24 Jul 2015 06:07 PM

حجم الخط

- Aa +

الكويت تسمح بدخول سعوديين عبر منفذ النويصب بعد منعهم أمس

اضطر عدد من المواطنين السعوديين إلى العودة إلى منفذ جوازات الخفجي السعودي، بعد أن تم ردهم من منفذ النويصيب الكويتي، حسبما أفادت صحيفة سبق السعودية.

الكويت تسمح بدخول سعوديين عبر منفذ النويصب بعد منعهم أمس

سمحت السلطات الكويتية في منفذ النويصيب الحدودي مع السعودية (جهة الخفجي) بدخول المواطنين السعوديين صباح هذا اليوم، وتحديداً عند الساعة العاشرة، بعد أن تم ردهم يوم أمس.    وقد منع العاملون في المنفذ الكويتي منذ ظهر أمس حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم عدداً من المواطنين السعوديين من الدخول، خاصة المسافرين العزّاب، بدون أن يكون هناك توضيح لأسباب المنع.    وقد أوضح بعض المواطنين أنه إذا كان المنع كما يتداول لأسباب أمنية فالأحرى أن يكون هناك توضيح بدلاً من المنع دون مقدمات والرد بطريقة مبهمة، أو أن يكون هناك إعلان مسبق.  
وكان عدد من المواطنين السعوديين اضطر  أمس إلى العودة إلى منفذ جوازات الخفجي السعودي، بعد أن تم ردهم من منفذ النويصيب الكويتي، حسبما أفادت صحيفة سبق السعودية.

وقال المواطنون لـ"سبق"، إنهم وأثناء سفرهم لدولة الكويت عبر منفذ النويصيب الحدودي مع السعودية، من جهة محافظة الخفجي، قوبلوا بردهم من العاملين في المنفذ الكويتي.

وأضاف المواطنون أن الرد جاء بدون إيضاح أسباب مقنعة، حيث كان تعاملهم بشكل حاد عند التفاهم معهم، وأمروا برجوعنا فقط.

الجدير بالذكر أن جميع المسافرين إلى الكويت الذين تم ردهم كانوا عزاباً بدون اصطحاب عوائل، حيث سمح للمسافرين العوائل بالدخول.

وعلمت "سبق" أن المنع يشمل منفذي السالمي والنويصيب الحدوديين مع السعودية.