لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 4 Jan 2015 11:05 AM

حجم الخط

- Aa +

محمد بن زايد أقوى شخصية عربية لعام 2014 في قطاعي السياحة والثقافة

أعلن موقع " هوتيل اند ريست.com   hotelandrest الاخباري عن اختيار الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة شخصية العام 2014  في قطاعي السياحة والثقافة.

محمد بن زايد أقوى شخصية عربية لعام 2014  في قطاعي السياحة والثقافة
الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة.

أعلن موقع " هوتيل اند ريست.com   hotelandrest الاخباري عن اختيار الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة شخصية العام 2014  في قطاعي السياحة والثقافة.

وجاء هذا الاختيار لسموه كاقوي شخصية عربية في دعم قطاعي السياحة والثقافة تثمينا لدوره في النهوض بالمشروعات السياحية والثقافية الكبري في امارة ابوظبي.

وقال الموقع ان من بين المشروعات الاستراتيجية التي تم تنفيذها بدعم من سموولي عهد ابوظبي رئيس المجلس التنفيذي , تطوير جزيرتي ياس والسعديات والتي تضمن رفاهية المواطنين والمقيمين والزوار وتوافق تطلعاتهم وصولاً إلى تعزيز مكانة أبوظبي وريادتها إقليمياً وعالمياً.

واوضح الموقع الاخباري المتخصص في السياحة ان قيمة الانفاق علي هذه المشروعات في ابوظبي تقدر بحوالي 340 مليار درهم .

وحسب التقرير فانه لاتوجد مدينة في العالم مثل ابوظبي شهدت انجاز مثل هذه المشروعات التطويرية في قطاعي السياحية والثقافة خلال فترة زمنية قصيرة .

وتقدر التكلفة الإجمالية لانشاء جزيرة ياس الترفيهية بحوالي 147,2 مليار درهم (40 مليار دولار) . وتمتد مساحة هذه الجزيرة التي تكتسب شهرة عالمية  على مساحة 2500 هكتار وتضم ارقي المرافق الترفيهية في العالم .

وقد تحولت جزيرة ياس بفضل دعم سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان الى وجهة سياحية عالمية ، حيث تحتضن الجزيرة اهم حلبة سباق للفورمولا – 1 في العالم و مركز ياس مول التجاري الذي يعتبر الاكبر على مستوى امارة ابوظبي ، الى جانب مدينة عالم فيراري الترفيهية و مدينة ياس المائية العالمية  .

وتضم جزيرة ياس سبعة فنادق تشمل كراون بلازا أبوظبي جزيرة ياس وروتانا جزيرة ياس وبارك إن وراديسون بلو وستيبريدج سويتس أبوظبي وسنترو جزيرة ياس وفندق فايسروي ياس الذي يطل مباشرة على مسار حلبة سباقات الفورمولا 1 في مرسى ياس.
 
ووضعت مشاريع المتاحف العالمية التي يجري تنفيذها حاليا في جزيرة السعديات إمارة أبوظبي على الخريطة الثقافية العالمية لتبرز كوجهة مفضلة لمحبي الفن والثقافة، علاوة على كونها عنصراً رئيسياً ومكملاً للسياحة في الإمارة التي تتمتع بمقومات سياحية متميزة في مجال الترفيه وسياحة الأعمال والمؤتمرات.

وفي عام 2015، سيكون العالم على موعد مع اكتمال إنشاء متحف «اللوفر أبوظبي» بالكامل في حين يتواصل العمل لإنشاء أكبر متاحف جوجنهايم في العالم

ويجري حاليا تشييد مشروع متحف “جوجنهايم أبوظبي” للفن المعاصر في المنطقة الثقافية على جزيرة السعديات ، ويهدف المشروع إلى تعزيز مركز أبوظبي كوجهة للثقافة والفنون العالمية في المنطقة، ، ومن المتوقع اكتمال إنشاء المتحف خلال العام 2017  .

وتتألف الجزيرة من سبع مناطق مختلفة، تشمل المنطقة الثقافية وشاطئ السعديات ومارينا السعديات ومحمية السعديات وجادة السعديات ولجونز السعديات ومنتجع السعديات.

ومن المقرر ان يكتمل مشروع جزيرة السعديات، التي تبلغ مساحتها 27 كيلومترا مربعا عام 2018 لتتحول معه مدينة أبوظبي إلى وجهة سياحية عالمية. وتقدر حجم الاستثمارات التي اقيمت على جزيرة السعديات ب 100 مليار درهم، بينما تبلغ تكلفة البنية التحتية 5 مليارات درهم.

ويقول التقرير ان جزيرة الماريا في ابوظبي تعد أحد أهم العناصر الاستراتيجية في خطة أبو ظبي 2030، ويهدف مشروع تطوير الجزيرة إلى جعلها مركز الأعمال المركزي الجديد في أبوظبي. ومن أهم الإنجازات في هذه المرحلة انجاز سوق أبو ظبي للأوراق المالية، وفندق روزوود أبو ظبي وفندق فورسيزونز أبو ظبي ومستشفى كليفلاند كلينيك أبوظبي والغاليريا مول فيما يجري العمل حاليا علي انشاء واحد من اكبر مراكز التسوق التجاري بين جزيرتي الماريا والريم .

واشار التقرير إلى اهمية انجاز مشروع شاطئ الراحة بتكلفة 54 مليار درهم، ودوره في تطوير قطاعي السياحة والاسكان , وانشاء مشروع السوق المركزي الذي يعد القلب النابض للعاصمة أبوظبي بتكلفة بلغت 5ر4 مليار درهم .

وعند اكتمال مجمع مطار ابوظبي الدولي الجديد الذي يجري العمل لانشائه حاليا بتكلفة تصل الي 26 مليار درهم ، ستصل القدرة الاستيعابية للمطار إلى ما يقرب من 45 مليون مسافر سنوياً، لتلبية الزيادة الملحوظة في عدد المسافرين مع استمرار المطار في لعب دوراً هاماً كمركز للاتصال والسياحة لعاصمة دولة الإمارات،بما يدعم تحقيق رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030.

وتم حتى نهاية العام 2014  تنفيذ 38% من المطار الجديد، ويتوقع ان تنتهي شركة ابوظبي للمطارات بالتعاون مع المقاولين والشركات المشرفة على التنفيذ من تنفيذ 70-75% من اعماله مع نهاية العام 2015 ليكون المطار جاهزا في العام 2017.